Search
Close this search box.

شاهد: أبرز ما جاء في جلسة مجلس الوزراء صباح اليوم

1045417875_0_193_3072_1855_1000x541_80_0_0_66ec8debcd140bc4aab819e8878ba4a9

-أدعو الصليب الأحمر والأمم المتحدة لمتابعة أوضاع الأسرى، والتأكيد من عدم تعرضهم للتعذيب والتنكيل وإلزام إسرائيل بتطبيق اتفاقية جنيف الثالثة والمتعلقة بالأسرى ونحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

-تتحدث إسرائيل عن خطة الاقتصاد مقابل الأمن لقطاع غزة، ان مشكلة غزة هي مشكلة سياسية وهي ذات المشكلة التي تواجه جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، المطلوب مسار سياسي جدي وحقيقي مستند إلى الشرعية الدولية والقانون الدولي، ينهي الاحتلال.

-اعتبارا من هذا اليوم يدخل قرار منع التجمهر وإقامة بيوت العزاء والأعراس حيز التنفيذ، وسيتم الإعلان عن بروتوكول صحي ينظم عمل جميع المرافق العامة، والمؤسسات الخدماتية بما يضمن الحد من ارتفاع معدلات الإصابات.

-بخصوص المنحة القطرية، الجزءان المتعلقان بالوقود ومنح الأسر المتعففة تم التقدم بها بالتعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة، أما الجزء الثالث المتعلق برواتب لموظفين في غزة، فقد رفضت البنوك الفلسطينية التعامل معه خوفا من الملاحقات القانونية ومن جانبنا نرحب باي جهد لحل هذا الأمر.

-يناقش مجلس الوزراء اليوم قضايا تخص التعليم العالي والجامعات والتحريض الإسرائيلي على المناهج الفلسطينية وتنظيم قطاع المواصلات، إضافة إلى تقارير سياسية وأمنية وصحية ومالية.

آخر الأخبار

أحدث البرامج