Search
Close this search box.

7 أسرى يواصلون إضرابا عن الطعام

idraab-1623839282

يواصل سبعة أسرى في سجون الاحتلال، إضرابهم المفتوح عن الطعام، ستة منهم احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري، وسابع على ظروف عزله القاسية.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى، أن الأسرى المضربين إضافة إلى الفسفوس، هم: مقداد القواسمة مضرب منذ 77 يوما، وعلاء الأعرج منذ 59 يوما، وهشام أبو هواش منذ 51 يوما، ورايق بشارات منذ 46 يوما، وشادي أبو عكر منذ 43 يوما.

وكان الأسير محمد العارضة أحد الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” في السادس من أيلول المنصرم، وأعيد اعتقالههم، بدأ في الإضراب عن الطعام منذ يوم الاثنين، رفضاً للعقوبات التي فرضت عليه من قبل إدارة سجن عسقلان منذ نقله إليه قبل سبعة أيام.

ويعاني الأسرى المضربون أوضاعا صحية غاية في الصعوبة، ووضعهم يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، حيث يعانون من نقص كمية الأملاح والسوائل بأجسادهم، والإعياء والإجهاد الشديدين، والصداع.

وكانت محكمة “عوفر” العسكرية رفضت أول أمس الأحد الاستئناف المقدم من قبل هيئة شؤون الأسرى والمحررين للطعن بقرار الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير كايد الفسفوس، الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثالث والثمانين.

ويقبع القواسمة في مستشفى “كابلان”، فيما يقبع كل من: الفسفوس، والأعرج، وأبو هواش، وبشارات في سجن “عيادة الرملة”، أما الأسير شادي أبو عكر فيقبع في زنازين سجن “عوفر”.

آخر الأخبار

أحدث البرامج