وتعمل السيارة عن طريق دمج واجهة تحكم متطورة في نموذج سيارتها ذاتية القيادة أطلقت عليها اسم Vision AVTR بالشاشة بالتزامن مع عصابة للرأس باسم BCI، حيث تتعرف السيارة عن طريقة تقنية الذكاء الاصطناعي على مرتديها، لتقدم له خيارات لوظائف سبق له أن أعجب به واستخدمها مثل محطات الراديو المفضلة والرد على المكالمات وتوجيه المركبة لطرق محدد سابقا.

وإلى جانب هذه الوظائف، يستطيع السائق التفكير بمكان ركن المركبة، وكمية الضوء الداخلة عبر النوافذ، وكل ذلك عن طريق التخاطر بين الجهاز والشاشة الذكية.

وقالت مرسيدس في بيان صحفي، إن جهازها يحلل الموجات الدماغية، وتتعرف من خلال تركيز سائق السيارة على الخيارات التي يود استعمالها.

وكلما كان تركيز السائق أقوى، كلما زاد نشاط الخلايا العصبية، وسهل الأمر على الجهاز لتحديد الوظائف المرغوبة.

وحسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد عرضت هذه الشاشة لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2020 في لاس فيغاس، إلا أنه بمقدور زوار معرض IAA Mobility للسيارات في ميونيخ هذا الأسبوع، اختبار التقنية الجديدة.