Search
Close this search box.

جادو تطلع وفدا برلمانيا تشيليا على انتهاكات الاحتلال

جادو تطلع وفدا برلمانيا تشيليا على انتهاكات الاحتلال

أطلعت وكيلة وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو، اليوم السبت، وفدا برلمانيا من مختلف الاحزاب التشيلية، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بانتهاكات الاحتلال المستمرة في القدس.

وأكدت جادو، لدى استقبالها الوفد البرلماني، أن اسرائيل لا تكف عن ارتكاب الجرائم ضد شعبنا، وتستمر في خطة التوسع الاستيطاني، مشيرة إلى أن عدد المستوطنين قارب على المليون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حسب خطة اسرائيلية ممنهجة تهدف لخلق وقائع جديدة على الارض، يمنع تكريس حل الدولتين على الأرض، ما يتطلب تحركا دوليا.

وأوضحت أن إسرائيل هي دولة أبرتهايد، وتتبنى نظاماً عنصريا وتفرض قوانين عنصرية على الفلسطينيين، مؤكدة أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، سياسي وليس كما يحاول الاحتلال تحويله الى ديني.

وطالبت جادو بضرورة وجود تحرك سياسي حقيقي للضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها، بدءا بمقاطعة منتجات المستوطنات بشكل نهائي.

وتابعت: نطمح أن تقود تشيلي من خلال برلمانها وحكومتها باقي القارة اللاتينية في اخذ اجراءات فعلية جادة ضد التوسع الاستيطاني، خاصة أنها تحتضن أكبر عدد من الجالية الفلسطينية خارج الوطن العربي وهي دولة صديقة.

من جهتهم، عبر النواب عن دعمهم للشعب الفلسطيني وسرورهم بزيارة فلسطين ومدنها وقراها، مؤكدين أنهم سيعملون على دعم فلسطين وقضيتها.

آخر الأخبار

أحدث البرامج