Search
Close this search box.

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة

bf47d4098ae088891da217b368838b93

 

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، ستة عشر مواطنا من أماكن متفرقة في الضفة. 

وذكر شهود عيان للوكالة الرسمية، أن قوات الاحتلال اعتقلت من مخيم طولكرم علاء عامر كليبي، وحسين نبيل الشيخ علي، بعد مداهمة منزليهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، شابين من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية للوكالة الرسمية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين في الثلاثينات من عمرهما، وهما: عبد الله زهير ولويل، ومحمد بلال فريج، وذلك بعد توقيفهما على حاجز عسكري أقيم على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية.

ومن مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، مواطنا واقتحمت عدة منازل.

وأفادت مصادر امنية للوكالة الرسمية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت نضال احمد سالم عبيات (47 عاما)، بعد دهم منزله في منطقة واد شاهين وسط بيت لحم وتفتيشه.

وأضافت، ان جنود الاحتلال داهموا منزلي نجلي الشهيد عاطف عبيات، حسين ونضال، وعدة منازل مملوكة لعائلة الصلاحات في قرية الفرديس شرق بيت لحم.

 ومن مدينة البيرة، وبلدة بيتونيا غرب رام الله اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، خمسة مواطنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهم البيرة، واعتقلت كلا من: طارق الشافعي، ويحيى الشافعي، ومؤمن الشافعي، وإياس الشافعي.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضاً علاء ياسين سماحة (38 عاماً)، بعد أن داهمت منزله في بلدة بيتوينا.

كما داهمت قوات الاحتلال قريتي شقبا، وقبيا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

و اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، شقيقين من بلدة حلحول، شمال الخليل.

وأفادت مصادر أمنية وشهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين إسلام (20 عاما)، وحمزة إياد البو (26 عاما)، بعد ان داهمت منزل ذويهما وفتشته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير ويطا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أربعة شبان من بلدتي اليامون وقباطية، بمحافظة جنين. 

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين باسل رائد ابو حسن، ومحمد مصطفى سمودي، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة اليامون وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر أديب مصطفى سمودي، وهددت باعتقال زوجته اذا لم يقم بتسليم نفسه.

وفي السياق ذاته، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الشابين أمجد علي أبو الرب، وباسل أحمد أبو الرب أثناء تواجدهما داخل أراضي عام 48، وكلاهما من بلدة قباطية.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت قرى: الطيبة، ورمانة، وزبدة، وكثفت من تواجدها العسكري في المحافظة.

آخر الأخبار

أحدث البرامج