Search
Close this search box.

“خدمة سرية” يتيحها تويتر لمنع التنمر على المشاهير

تويتر

كشف تقرير نشرته وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية عن خدمة سرية يقدمها “تويتر”  لحماية الشخصيات الهامة والمستخدمين الذين لديهم عدد كبير من المتابعين من أي هجمات.

وخدمة “Project Guardian” عبارة عن قائمة داخلية تضم الآلاف من المستخدمين الذين يعتبرهم تويتر أكثر عرضة للمضايقات والانتقادات.

وأشار التقرير إلى أن الخدمة تعمل عند تلقي تويتر بلاغًا عن منشور مسيء متعلق بحساب ما في القائمة، ليقوم فريق الإشراف على المحتوى في الشركة بالاستجابة فورًا وبسرعة أكبر من جميع التقارير الأخرى التي قام بتجميعها.

وأوضح أيضًا أن الخدمة الجديدة تمكّن تويتر من منع انتشار المحتوى الضار، والاحتفاظ بمحتوى مغردات بارزة على المنصة مع تقليل أحداث التنمر.

بدوره، اعتبر رئيس قسم سلامة الموقع يويل روث، أن هناك مجموعة من المستخدمين تشكل قائمة Project Guardian، ولا يتعين على هؤلاء أن يكونوا من المشاهير فقط، بل ستضم القائمة أيضًا مستخدمين عاديين آخرين معرضين للخطر يتم اختيارهم بناء على معايير معينة يحددها الموظفون.

كما تمت إضافة مستخدم إلى الخدمة عندما يلاحظ موظفو تويتر أنهم يرون عددًا كبيرًا من الرسائل البغيضة، حتى لو لم يدرك ذلك المستخدم، مؤكدة أن من حق الأخير طلب تقديم مزبد من الحماية.

لاقت استحسانًا كبيرًا

لاقت هذه الخطوة استحسان الكثيرين عبر المنصة، إذا اعتبر البعض أن العصفور الأزرق سيكون قادرًا على منح كل مستخدم نفس القدر من الدعم الأمني.

فيما اعتبرها آخرون طريقة ذكية من المنصة لمنع المصايقات تمامًا عبر صفحاتها.

آخر الأخبار

أحدث البرامج