Search
Close this search box.

لمصابي “أوميكرون”: أفضل الأطعمة لتناولها حسب مختصين

أوميكرون

سبب متحور كورونا الجديد “أوميكرون” بارتفاع نسبة الإصابات في معظم دول العالم، وبحسب مختصون في مجال الصحة، فإن أبرز أعراض المتحور الجديد، الشعور بالألم في الحلق، ما يجعل المريض غير راغب في تناول الطعام.

ولمساعدة المصابين على تناول الطعام، يقدم مدير معهد المناعة الذاتية في سانت جوزيف هيلث، الدكتور بوب روبرت، اقتراحات لبعض الأطعمة المفيدة وسهلة البلع.

ويقول روبرت، أن الزبادي يعتبر من أفضل الأغذية التي يمكن تناولها أثناء الإصابة بأوميكرون. كما أن تناول المثلجات “الآيس كريم” قد يكون خيارًا جيدًا، فهو سيوفر  الجلوكوز والبروتين وسيساعدك على الحفاظ على الوزن، حيث أن معظم المصابين بكورونا يفقدون وزنهم، ولكن يجب الحذر في حال كان الشخص مصابًا بالسكري.

وينصح المختصون بشكل خاص من الإكثار من السوائل، وأولها تناول الحساء الذي يحتوي على نوع من البروتين والخضراوات، ما يساعد في تزويد جسمك ببعض العناصر الغذائية التي يحتاجها أثناء محاربة العدوى.

كما أن تناول طبق المعكرونة المفضل لديك مع نوع من البروتين وصلصة الطماطم يعتبر وجبة جيدة خصوصًا بعد أن تبدأ الأعراض في الاختفاء.

ومن الأطعمة المفيدة أيضًا. الخضراوات المطبوخة بكل أشكالها وأبرزها البروكلي والملفوف.

كذلك ينصح الدكتور روبرت بتناول مخفوق البروتين بالفانيليا أو الشوكولاتة، مؤكدًا أنه خفيف على المعدة مقارنة بالعصير، ويعزز البروتين في الجسم.

المصدر: Eat This

آخر الأخبار

أحدث البرامج