Search
Close this search box.

وفاة والدة عميد الأسرى كريم يونس قبل أشهر من الإفراج عنه

c5838500-8271-4ea1-af94-5e87fcd0d619

توفيت، اليوم، والدة عميد الأسرى كريم يونس الحاجة صبحية التي قضت عمرها تنتظر حرية نجلها القائد عضو مركزية فتح المعتقل منذ 40 عاما تقريبا وينتهي حكمه مطلع العام المقبل.

وقالت مراسلتنا أنه سيتم مواراة جثمان رمز الصبر والصمود أم القائد كريم يونس الثرى عقب صلاة المغرب بمشاركة شعبية حاشدة.

ونعى السيد الرئيس محمود عباس والدة عميد الأسرى كريم يونس.

ونعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين والحركة الاسيرة في سجون الاحتلال والأسرى المحررين، والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى وعموم قوى وفعاليات وجماهير الشعب الفلسطيني، الحاجة الصابرة والدة عميد الاسرى كريم يونس، التي وافتها المنية بعد صراع طويل مع المرض.

وتقدم رئيس الهيئة اللواء قدري ابو بكر ونائب رئيس الهيئة الوكيل عبد القادر الخطيب والوكلاء المساعدين والمدراء العامين، وكافة مدراء وموظفي الهيئة على إمتداد الوطن، بأصدق التعازي والمواساة من الاخ المناضل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعميد الأسرى كريم يونس، ومن أشقائه ومن عموم آل يونس، لهذا المصاب الجلل.

وأدان أبو بكر “الحقد الإسرائيلي والعنصرية المقيتة التي حرمت كريم ووالدته من أمنيتهما باحتضان بعضهما بعيدا عن السجن وجدرانه وأسلاكه الشائكة”، داعيا المجتمع الدولي للخروج عن صمته، وحماية مبادئة الاخلاقية والإنسانية، ومحاسبة إسرائيل على الحرمان وتفريق الاحبة والاهل.

يذكر ان عضو اللجنة المركزية وعميد الاسرى كريم يونس من مواليد 23 نوفمبر 1958 في قرية عارة بالداخل المحتل، اعتقل في 6/1/1983، وحكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة “الانتماء إلى حركة فتح” وقتل جندي إسرائيلي”، حيث كانت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في مدينة اللدّ قد أصدرت حكماً بـ”الإعدام شنقاً”، وبعد شهر عادت وعدلت عن قرارها، وأصدرت حكماً بتخفيف العقوبة من الإعدام إلى السجن مدى الحياة وحدد بعد ذلك بأربعين عاماً، وتبقى على الإفراج عنه ثمانية شهور، حيث يكمل عامه الاربعين والاخير في سجون الإحتلال.

آخر الأخبار

أحدث البرامج