Search
Close this search box.

54 يوماً على إضراب الأسير خليل عواودة

FOM1c4YXoAkEoQV
أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته اليوم، أن تدهوراً ملحوظاً طرأ على حالة الأسير خليل عواودة بعد مرور 54 يوما على اضرابه عن الطعام، والذي يخوضه احتجاجاً على اعتقاله الإداري التعسفي.
وتحتجز سلطات الاحتلال  الأسير خليل عواودة حالياً داخل ما يسمى “عيادة سجن الرملة”، بظروف صحية واعتقالية غاية في السوء، فهو يعاني من هزال وعدم توزان وانخفاض حاد في الوزن، وغباش بالرؤية واوجاع في الكلى ويتقيأ دم في الفترة الأخيرة، كما يشتكي من أوجاع حادة في المعدة والخاصرتين، ونتيجة لصعوبة وضعه فهو يتنقل على كرسي متحرك.
وأضافت الهيئة أن إدارة السجون تحتجز الأسيرعواودة داخل زنزانة قذرة تنتشر فيها الحشرات والصراصير، وعقب نقله إلى “الرملة” قامت إدارة المعتقل بمنحه بطانية متسخة، وقد تم عرض الأسير عواودة على طبيب وقد أوصى بنقله إلى مشفى “كابلان” نتيجة لتفاقم حالته، لكن إدارة معتقلات الاحتلال رفضت وقامت بإعادته مجدداً إلى مستشفى “الرملة”، في الوقت الذي يقاطع فيه الأسير الفحوصات الطبية، ولا يتلقى أي مدعمات ولا سكر ولا ملح فقط يكتفي بالمياه.
علما أن الأسير اعتقل سابقا بتاريخ 27/12/2021 ، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر بدون أن توجه محكمة الاحتلال تهمة له، وفور إعلان إضرابه قامت سلطات الاحتلال بزجه داخل زنازين سجن “عوفر”. يشار إلى أن عواودة (40 عاماً) من بلدة إذنة قضاء الخليل، وهو أسير سابق أمضى داخل سجون الاحتلال 12 عاماً من بينها 5 سنوات اعتقال اداري وهو أب لأربعة طفلات.

آخر الأخبار

أحدث البرامج