Search
Close this search box.

إدانات محلية وعالمية لإغلاق الاحتلال مؤسسات أهلية فلسطينية

Untitled (1080 × 1080 px)

أدان أعضاء من الكونغرس ومؤسسات فلسطينية وحقوقية أميركية ويهودية، إغلاق الاحتلال سبع مؤسسات غير حكومية فلسطينية.

ودعت عضو الكونغرس بيتي ماكولوم في تغريدة لها على حسابها في موقع توتير اليوم الجمعة، إدارة بايدن إلى “إدانة الاجراءات الاسرائيلية الهادفة لإسكات الجماعات المدافعة عن حقوق الإنسان والمجتمع المدني الفلسطيني.

واعتبرت شبكة المنظمات الفلسطينية الأميركية، التي تضم تحالف 31 مؤسسة فلسطينية أميركية في بيان لها اليوم الجمعة، أن قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بتلك الخطوة ما هي إلا محاولة لمنع توثيق الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية اليومية على ابناء الشعب الفلسطيني، داعية الإدارة الأميركية للتدخل الفوري لدى حكومة الاحتلال لإعادة فتح المؤسسات الفلسطينية.

كما اعتبر مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” الاجراءات الإسرائيلية بأنها محاولة فاضحة للتضيق على النشاط السياسي الفلسطيني وحظر توثيق الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان.

وتضامنت منظمة “هيومن رايتس ووتش” مع المؤسسات الاهلية الفلسطينية التي تم اغلاقها.

وطالب مركز الحقوق الدستورية في بيان له، إدارة بايدن بالتحرك العاجل ووقف الاجراءات الاسرائيلية، وإدانة اعتداء قوات الاحتلال على مكاتب وممتلكات منظمات المجتمع المدني الفلسطينية.

فيما أكدت منظمة “أصوات يهودية من أجل السلام” الاجراءات الاسرائيلية تستدعي التحرك لوقفها، مشيرةً إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعمل بشكل علني وصريح على إغلاق المؤسسات التي توثق وتفضح نظام الفصل العنصري العنيف.

وفي ذات السياق اعتبرت منظمة “جي ستريت”، وصندوق إسرائيل الجديد، الاجراءات الاسرائيلية، أمرا خطيرا على الديمقراطية والتعبير والحقوق المدنية.

آخر الأخبار

أحدث البرامج