في إطار الحفاظ على الخصوصية وتعزيزها، ينصح خبراء التكنولوجيا كافية مستخدمي تطبيق المراسلة الفوري “واتساب”، بإجراء 3 تغييرات رئيسة في قائمة “الإعدادات” مع بداية العام الجديد 2022.

قفل واتساب

يمنع قفل واتساب الأشخاص الذين يستخدمون هاتفك من الإطلاع على الرسائل الخاصة بك، ما يجعله أمرًا مهمًا للغاية. ولتفعيل هذه الخطوة:

1- اذهب إلى إعدادات واتساب، ثم انقر فوق “الحساب”، واختار “الخصوصية”.

2- بعد ذلك يمكن تشغيل “قفل الشاشة” باستخدام خاصيتي بصمة الإصبع أو الوجه، كذلك، سيكون لديك خيار تحديد فترة زمنية عندما تكون إحدى الخاصيتين مطلوبة مرة أخرى.

بعد تنشيط هذه الخاصية، سيطلب منك بصمة إصبعك أو صورة وجهك للتحقق من أنك تقرأ محادثاتك الخاصة فعلًا.

نصوص الحذف الذاتي لواتساب

أضاف واتساب ميزة مؤخرًا، تقوم تلقائيًا بالتدمير الذاتي للنصوص الجديدة بعد يوم واحد. وتدعى “الرسائل المختفية” وتهدف هذه الميزة إلى تعزيز الخصوصية، عن طريق تدمير رسائل واتساب القديمة.

ويمكنك ضبط خاصية “الرسائل المختفية” ليتم تشغيلها تلقائيًا لجميع الدردشات الجديدة، دون التأثير على المحادثات الحالية.وتم إضافة مدتين جديدتين للرسائل المختفية، هي 24 ساعة و90 يومًا، لذا يمكنك الآن الاختيار من بين 4 خيارات في المجموع، هي 24 ساعة، و7 أيام، و90 يومًا، أو إيقاف الميزة نهائيًا.

من أجل تفعيل هذه الميزة:

 1- انتقل إلى الإعدادات، ثم انقر على الحساب.

2- اختار “الخصوصية”، ثم قم بتشغيل مؤقت الرسائل الافتراضي.

طرحت واتساب هذه الميزة قبل أسابيع عدة، لذلك عليك التأكد من تحديث واتساب للإصدار الأخير.

التحقق من الحساب في خطوتين

التحقيق الأخير الذي عليك القيام به في واتساب، هو تشغيل “التحقق بخطوتين”. وهي خطوة إضافية للتحقق من رقم هاتفك، للمساعدة في منع قرصنة حسابك.

ولتشغيل هذه الميزة، انتقل إلى الإعدادت، ثم انقر على الحساب، وأخيرًا قم بتبديل إعداد “التحقق بخطوتين” إلى قيد التشغيل.