Search
Close this search box.

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في جنين: 6 شهداء وعدة إصابات بينها خطيرة

نسخة من الهلال الأحمر في القدس - 2023-03-07T193025.558

استشهد ستة مواطنين، وأصيب 26 آخرون، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها.

وقالت وزارة الصحة إن الشهداء هم: محمد وائل غزاوي (26 عاما) من مخيم جنين، و‏طارق زياد مصطفى ناطور (27 عاما) من مدينة جنين، و‏زياد أمين الزرعيني (29 عاما) من مدينة جنين، و‏عبد الفتاح حسين خروشة (49 عاما) من مخيم عسكر بنابلس، ومعتصم ناصر صباغ (22 عاما) من مخيم جنين، ومحمد أحمد سليم خلوف (22 عاما) من بلدة برقين بمحافظة جنين، بينما أصيب 26 آخرون بالرصاص الحي، بينهم ثلاثة إصابات وصفت بالخطيرة.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال استهدفت بصاروخ، على الأقل، أحد المنازل في مخيم جنين، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه، كما نشرت عشرات القناصة على أسطح العمارات التجارية والسكنية في جنين ومخيمها.

وباستشهاد المواطنين الستة، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقَوا منذ بداية العام الجاري برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين إلى 74 شهيدا، بينهم 4 برصاص المستوطنين، و14 طفلا، وأربعة مسنين، وأسير في معتقلات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة خلال عدوانها على مدينة جنين ومخيمها في السادس والعشرين من شهر كانون الثاني الماضي، ارتقى خلالها 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، إلى جانب 20 إصابة.

كما ارتكبت قوات الاحتلال في الثاني والعشرين من شهر شباط المنصرم مجزرة في مدينة نابلس، أسفرت عن استشهاد 11 مواطناً، بينهم طفل و3 مسنين، وإصابة أكثر من 102 آخرين.

آخر الأخبار

أحدث البرامج