Search
Close this search box.

“أسوشيتيد برس”: الرصاصة التي أصابت الصحفية شيرين أبو عاقلة جاءت من بندقية “إسرائيلية”

تحقيق لـ "أسوشيتيد برس": الرصاصة التي أصابت الصحفية شيرين أبو عاقلة جاءت من بندقية "إسرائيلية"

أعلنت وكالة “أسوشيتد برس أن تحقيقها في ملابسات استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة يعزز تأكيدات السلطات الفلسطينية وزملاء الفقيدة بأن الرصاصة التي قتلتها جاءت من بندقية “إسرائيلية”.

وأوضحت الوكالة أن صحفييها زاروا الموقع الذي استشهدت فيه شيرين على أطراف مخيم جنين في الضفة الغربية، واستمعوا إلى شهود العيان، كما فحصوا الصور ومقاطع الفيديو المتوفرة.

وذكرت الوكالة أن مقابلاتها مع 5 شهود عيان جاءت بنتيجة تتوافق مع ما توصلت إليه مجموعة “بيلينغكات” (Bellingcat) للأبحاث -ومقرها هولندا- بشأن موقع قوات الاحتلال وقربها من شيرين أبو عاقلة، وهو ما يجعل استهداف جنود الاحتلال لها هو الاحتمال المرجح.

ووجدت الوكالة من خلال تحليل الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت، إلى أن قوات الاحتلال كانت الأقرب على الموقع الذي تتركز فيه الشهيدة أبو عاقلة.

وأكد المراسلون الذين كانوا مع أبو عقلة إنه عندما وصلوا إلى مكان الحادث كان الوضع هادئًا، ولم تقع اشتباكات أو وجود مقاومين في المنطقة.

وأصر جميع الشهود الذين تحدثوا إلى وكالة أسوشيتد برس على عدم وجود مقاومين في المنطقة بين الصحفيين وجيش الاحتلال، وهي منطقة مفتوحة في الغالب، كما ولم يتم مشاهدة أي مقاومين في أي من مقاطع الفيديو التي تظهر موقع الصحفيين.

وصرح مدير مكتب الجزيرة في فلسطين للوكالة، بأنه لم يرى أي دليل على وجود مقاومين فلسطينيين بين الصحافيين وجيش الاحتلال. وقال: “إذا كان هناك مسلح فلسطين، لماذا لا يطلقون النار عليه؟.. من الواضح لنا أنهم استهدفوا شيرين”.

آخر الأخبار

أحدث البرامج