Search
Close this search box.

سناب شات تطلق خدمة “مركز العائلة” للتحكم بأنشطة الأبناء بشكل أكبر عبر الإنترنت

104832047-GettyImages-858499230-snapchat

أطلقت منصة سناب شات Snapchat خدمة “مركز العائلة” في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة، التي تُعتبر من أوائل الدول العربية التي تُطلق فيها الخدمة.

وتتيح خدمة “مركز العائلة” لأولياء الأمور إمكانية التحكم بأنشطة أبنائهم بشكل أكبر عبر الإنترنت؛ من خلال الاطلاع على قائمة أصدقاءهم على التطبيق ومن يتواصل معهم، لكن دون استعراض محتوى المحادثات؛ حفاظًا على خصوصيتهم واستقلاليتهم.

كما تُمكّن الأهالي من الإبلاغ بسهولة وسرية عن أي حسابات مسيئة أو مشبوهة بشكل مباشر من خلال التواصل مع فريق المنصة على مدار الساعة لحمايتهم. وتزوّد خدمة “مركز العائلة” أولياء الأمور وأبنائهم بأدوات جديدة لمساعدتهم على إجراء محادثات بناءة ومفتوحة حول الأمان عبر الإنترنت.

وقالت إسراء عسيري، الرئيسة التنفيذية للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، بعد إطلاق الخدمة اليوم في مقر الهيئة: “إن التعاون مع شركة سناب إنك Snap Inc لإطلاق مركز العائلة هو إحدى الخطوات التي تسعى الهيئة من خلالها لتوفير منصات محتوى تضمن الخصوصية والأمان للمستخدمين؛ وإن هذه الخدمة تقدم مستويات جديدة من الحماية، حيث يجب أن يكون المستخدمون أصدقاء على تطبيق سناب شات Snapchat قبل أن يتمكنوا من التواصل مع بعضهم البعض.

وأضافت عسيري أنه وفقاً لدراسة أجرتها شركة سناب إنك Snap Inc و”ديلويت ديجيتال”، يستخدم 71% من الأهالي في السعودية تطبيق Snapchat. وعبر ميزة “مركز العائلة”، يُمكن لهم الإبلاغ بسهولة وسرية عن أي حسابات مسيئة أو مشبوهة بشكل مباشر بالتواصل مع فريق الثقة والأمان في Snap على مدار الساعة.

وأكدت عسيري مواصلة المملكة تحقيق نمو هائل في رحلتها نحو التحول الرقمي وتبنّي أحدث التقنيات، مع حرصها على ضرورة توفير مساحات آمنة للمستخدمين على الإنترنت.

ومن جانبه، قال جورج وولفارت، رئيس السياسات العامة في شركة سناب إنك Snap Inc: “إن مركز العائلة يساهم في تسهيل المحادثات بين الأهالي وأبنائهم فيما يتعلق بالأمان عبر الإنترنت، مما يؤثر بشكل إيجابي على نشاط المستخدمين في السعودية”.

وأضاف: “إن عدد مستخدمي تطبيق سناب شات Snapchat في السعودية يفوق 20 مليون مستخدم شهريًا، ويصل إلى أكثر من 90 في المئة من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم من 13 إلى 34 عاماً، مما يجعله أحد أبرز منصات التواصل في السعودية”.

ووضَّح أن شركة سناب Snap تخطط لإضافة خصائص أمان إضافية إلى ميزة “مركز العائلة” خلال الأشهر المقبلة، منها أدوات جديدة للتحكم بالمحتوى مخصّصة للأهالي، وإتاحة المجال للأبناء لإبلاغ والديهم عند التواصل مع فريق الثقة والأمان في سناب Snap عن حساب مشبوه أو محتوى مسيء.

آخر الأخبار

أحدث البرامج