Search
Close this search box.

هيئة الأسرى: إدارة سجن عوفر تتعمد إهمال الوضع الصحي للأسيرين كنعان و بلو

bf34650584d7ee1ab322d671e213d466

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها اليوم، أن إدارة سجن عوفر تتعمد إهمال الوضع الصحي للأسيرين محمد كنعان و أحمد بلو؟

و يعاني الأسير كنعان من رام الله، من مرض الغضاريف في العمود الفقري منذ عام 2015، ولا تقدم له أية أدوية باستثناء المسكنات.

وقالت الهيئة في بيان لها، بأنه قبل حوالي 8 أيام شعر الأسير كنعان بأوجاع في ظهره وبعدها شعر بأن شيئا في ظهره قد كسر، وعلى اثر ذلك فقد السيطرة ووقع على الارض، ليتم نقله لعيادة السجن واعطائه 3 ابر بالظهر لتخفيف الألم، على الرغم بأنه بحاجة ماسة لعرضه على اخصائي عظام لاجراء صورة طبقية للعمود الفقري، وما زالت إدارة السجن تماطل في ذلك.

وأضافت، ان الأسير أحمد صالح محمد بلو من بيت لحم أصيب بالعديد من الجلطات: الأولى في رجله بشهر 1/2021 والثانية في الأمعاء بشهر 4/2021، في الوقت الذي لم تقدم له ادارة السجون اي علاج، على الرغم من تفاقم وضعه الصحي، حيث أن مكان الجلطة في رجله يزداد ألما بشكل متصاعد يوميا.
وحملت هيئة شؤون الأسرى إدارة السجون المسؤولية الكاملة، عن استمرار مسلسل الجرائم الطبية بحق الأسرى الفلسطينين، وطالبت المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالقيام بدورها اللازم تجاه قضية الاسرى على أكمل وجه.

آخر الأخبار

أحدث البرامج