Search
Close this search box.

جلسة جديدة للأسير أبو عكر المضرب منذ (64) يومًا

shadi-abo-baker

قررت محكمة الإستئنافات العسكرية التابعة للاحتلال في “عوفر”، عقد جلسة جديدة للمعتقل شادي أبو عكر المضرب عن الطعام منذ (64) يومًا رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

وأوضح المحامي جواد بولس، أن جلسة استئناف عُقدت اليوم للمعتقل أبو عكر على قرار تثبيت اعتقاله الإداريّ ومدته 6 شهور، وذلك دون حضوره حتّى عن بعد بسبب وضعه الصحي الصعب، وعليه قررت المحكمة وبعد الاستماع للأطراف، أن تعقد جلسة في الأول من تشرين الثاني القادم، وطلبت من إدارة سجون الاحتلال بتقديم تقرير طبي حول وضعه الصحيّ خلال 48 ساعة.

وأكّد بولس، أن المعتقل ابو عكر وإلى جانب رفاقه المعتقلين يواجهون أوضاعًا صحية خطيرة. وفي سياق متصل تُعقد يوم غد الخميس جلسة تثبيت للمعتقل هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم (72) على التوالي، حيث أصدرت مخابرات الاحتلال يوم أمس أمر اعتقالٍ إداريّ جديد بحقّه، ومدته 6 شهور، وذلك رغم ما وصل إليه من وضع صحي خطير.

وذكر نادي الأسير أنّ ستة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداريّ وهم: كايد الفسفوس المضرب منذ (105) أيام، ومقداد القواسمة المضرب منذ (98) يومًا، وعلاء الأعرج (81) يومًا، وهشام أبو هواش (72) يومًا، وشادي أبو عكر(64) يوما، وعيّاد الهريميّ (35) يومًا،إضافة إلى الأسير راتب حريبات المضرب عن الطعام إسنادًا لهم منذ (18) يومًا ويقبع في زنازين سجن “مجدو”.

إلى هذا أكّد نادي الأسير، أن مخابرات الاحتلال تواصل تعنتها في الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين وسط مخاطر كبيرة ومتصاعدة على حياتهم. يُشار إلى أن عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال بلغ نحو (500) معتقل بينهم قاصرون.

آخر الأخبار

أحدث البرامج