Search
Close this search box.

الكيلة: نعمل على تطوير مستشفى دورا الحكومي وإدخال خدمات جديدة لأقسامه

الكيلة: نعمل على تطوير مستشفى دورا الحكومي وإدخال خدمات جديدة لأقسامه

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة إن العمل جارٍ على تطوير مستشفى دورا الحكومي، وإدخال خدمات جديدة لأقسامه، وفق الإمكانيات المتاحة.

وأضافت خلال جولة أجرتها في أقسام المستشفى، اليوم السبت، إن عام 2022 شهد العديد من الإنجازات على صعيد البنية التحتية وأقسام المستشفى، بينها تركيب وتشغيل محطة لتنقية المياه العادمة من خلال سلطة المياه وبتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” وبلدية دورا وبنك فلسطين.

وأشارت إلى أن هذه المحطة تعمل على تنقية 25 مترا مكعبا من المياه يوميا، وتكمن أهميتها في منع نشر العدوى عبر مخلفات الصرف الصحي، والمحافظة على المياه الجوفية من التلوث، وتوفير مساحة خضراء للمستشفى وللشوارع المحيطة به، وتوفير تكاليف نضح المياه العادمة بالطرق التقليدية، بسبب عدم توفر شبكة صرف صحي في بلدة دورا

وأضافت أنه تم توريد 12 جهازا لغسيل الكلى تمهيدا لافتتاح قسم غسيل الكلى في المستشفى في الفترة المقبلة.

بدوره، استعرض مدير المستشفى محمد ربعي إنجازات المستشفى خلال العام الماضي، قائلاً إنه تم تجهيز غرفتي عمليات بشكل كامل من خلال المنحة القطرية، تمهيدا لتشغيل القسم في المستشفى.

وقال إنه تم بناء مستودع للأدوية بمساحة 300 مترا وقاعات علمية من خلال جمعية أصدقاء مستشفى دورا الحكومي وبتمويل من المجتمع المحلي، إضافة إلى بناء قسم لجراحة العظام بمساحة 180 مترا بتمويل من المجتمع المحلي، وفتح قسم جديد لحل مشكلة اكتظاظ المرضى في المستشفى.

آخر الأخبار

أحدث البرامج