Search
Close this search box.

مريضات السكري.. 7 نصائح مهمة في فصل الصيف لكنّ!

Majdoleen (4)

يمكنكنّ دوماً الإستمتاع بفصل الصيف وأشعة الشمس التي تمنحكن جرعة مجانية من فيتامين د الضروري للصحة، حتى إن كنتن من مريضات السكر…بهذه الخطوات

  1. يُعرف أن مرض السكري يسبب العطش وكثرة التبول، لذلك من المهم على مريضات السكري الحرص على شرب كميات كافية من الماء خاصة النهار، والذهاب إلى الحمام بشكل دوري للتبول، ما يساعد في السيطرة على العطش والتبول.
  2. مريضات السكري هن الأكثر عرضة للإصابة بالجفاف، وفيما عدا السوائل والماء، يجب أن يحرصن على تناول الأطعمة الصحية التي تزود الجسم بالماء، مثل الحمضيات والبطيخ والشمام.
  3. حرارة الطقس خلال النهار في فصل الصيف تقلل القدرة على التحمل، وكون مريضات السكري معرضات للإصابة بالإجهاد عادة، فيجب الحرص على عدم القيام بأي أنشطة تتطلب مجهود كبير خلال النهار.
  4. مرض السكري يخفض القدرة على تحمل أشعة الشمس المباشرة، لذلك من المهم على مريضات السكري تجنب الخروج في أوقات الذروة، أو الوقوف طويلاً تحت أشعة الشمس المباشرة، لتفادي إصابتهن بالدوار.
  5. معروف أن مرض السكري يسبب تلفاً في الأوعية الدموية والأعصاب، الأمر الذي يؤدي إلى اضطرابات في الغدة الدرقية، والتي تلعب دورًا كبيرًا في تبريد حرارة الجسم في الأجواء الحارة. لذلك من المهم البقاء في أماكن ذات تهوية جيدة، والعمل على تبريد الجسم بشكل مستمر.
  6. على مريضات السكري التقليل من شرب مشروبات الكافيين في فصل الصيف، كونها تزيد من إدرار البول، مما يفاقم مشكلة حرارة الطقس.
  7. يجب على مريضات السكري عدم الخروج من المنزل من دون واقي للشمس، وذلك لأن مرض السكري يرفع من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية. وكذلك ارتداء النظارات الشمسية التي تحمي من أشعة الشمس الضارة في أوقات الذروة.

آخر الأخبار

أحدث البرامج