Search
Close this search box.

رؤساء الجامعات: الرئيس شدد على الاهتمام بجودة التعليم ورعاية الشباب

27d17025-74f8-4e0b-b877-831970da74a7
قال رؤساء عدد من جامعات الوطن إن سيادة الرئيس محمود عباس شدد خلال لقاءه بهم على ضرورة اهتمام الجامعات بجودة التعليم، والتركيز على رعاية الشباب، باعتبارهم عاملا مهما في إرساء أركان الدولة.
وأشار رئيس جامعة النجاح الوطنية عبد الناصر زيدان، الى أن لقاء الرئيس مع رؤساء الجامعات، ناقش تطوير قطاع التعليم العالي، ما يشمل البحث العلمي والمتطلبات التي يحتاجها الخريجون للالتحاق بسوق العمل، إضافة الى الدعم المالي المقدم للجامعات وطلبتها المتفوقين والمحتاجين.
ونوه زيدان في حديث لإذاعتنا، اليوم، الى أن سيادته وضع رؤساء الجامعات في تطورات المشهد السياسي الفلسطيني في ظل انتهاكات الاحتلال، والخطوات التي تقوم بها القيادة في المحافل الدولية.
ومن جانبه قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، إن الرئيس محمود عباس، شدد خلال لقائه بهم، على ضرورة اهتمام الجامعات بجودة التعليم، بما ينعكس على كفاءات الخريجين ببرامج تعليمية ذات مستوى عال وتتواءم مع العصر وحاجة سوق العمل و أكد على اهمية البحث العلمي وتطويره، اضافة الى الاهتمام بالتميز والابداع.
وبدوره قال رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو، إن الرئيس أبومازن، أكد على أهمية التركيز على رعاية الشباب والدور الكبير الذي تلعبه الجامعات في ذلك، باعتباره عاملا مهما في إرساء أركان الدولة، مشيرا الى  ان الرئيس أكد دعمه لصندوق البحث العلمي، الذي يجري العمل على إنشائه وتشجيعه للبحوث والاختراعات التي أجريت في بعض الجامعات.
ووصف رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، لقاء الرئيس بهم بالصراحة والدف، مضيفا“استمع سيادته برحابة صدر واهتمام القائد الجامع الذي يشارك مختلف القطاعات بصنع القرار السياسي”.
وأكد أبو كشك في حديث لإذاعتنا، اليوم، أن هذا اللقاء مع المؤسسات الأكاديمية التي تشكل ذخراً فكرياً وثقافياً وعلمياً، دليل على حرص الرئيس لتضمين الرأي الاكاديمي لعملية صنع القرار لتشكل فلسطين نموذجا في الحرية الفكرية ومثالاً على الابداع والابتكار.
وشدّد على أهمية دعم الرئيس لكافات القطاعات الأكاديمية ومشاركة الجامعات على المستوى الدولي والعربي لتتبوأ المراكز الهامة في كافة المجالات.

آخر الأخبار

أحدث البرامج