Search
Close this search box.

الاتحاد الأوروبي يقر “شاحنًا موحدًا” لكل الأجهزة الإلكترونية المحمولة

شاحن

اتفقت دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرون مع النواب الأوروبيين، الثلاثاء، على فرض شاحن سلكي موحد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ووحدات التحكم بألعاب الفيديو والكاميرات الرقمية في غضون عامين ونصف العام، وسط استياء شركة “أبل” التي عارضت هذا الإجراء.

وقال البرلمان الأوروبي في بيان له،  إن “المستهلكين لن يحتاجوا بعد الآن بموجب القواعد الجديدة إلى جهاز وسلك مختلفين للشحن كلما اشتروا جهازًا جديدًا، إذ سيكون بإمكانهم استخدام شاحن واحد لكل أجهزتهم الإلكترونية المحمولة الصغيرة والمتوسطة الحجم”.

وأضاف البيان أن “الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الأذن والخوذ والكاميرات الرقمية ووحدات التحكم بألعاب الفيديو المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة، في حال كانت قابلة لإعادة الشحن بواسطة سلك، ينبغي أن تكون مزودة بحلول خريف 2024 بمنفذ (يو إس بي) من النوع سي، بغض النظر عن الشركة المصنّعة”.

من جهتها، أرسلت شبكة التعاون لحماية المستهلك، المكونة من هيئات رقابة وطنية للمستهلكين وبدعم من المسؤول التنفيذي في الاتحاد الأوروبي، رسالة إلى واتساب في يناير تطلب توضيحات بشأن سياسة الخصوصية المحدثة.

وقال المنظمون إن رد الشركة في مارس لم يقنعهم، مما دفعهم إلى إرسال خطاب ثان يوم الأربعاء.

من ناحيته، قال رئيس العدل في المفوضية، ديدييه رايندرز، في بيان: “يجب أن يضمن تطبيق واتساب فهم المستخدمين لما يوافقون عليه وكيفية استخدام بياناتهم الشخصية لأغراض تجارية، لا سيما لتقديم خدمات للشركاء التجاريين”.

وقالت واتساب إنها سترد على الخطاب في الوقت المناسب.

فيما علق متحدث باسم الشركة: “لم يغير تحديثنا للعام 2021 التزامنا بخصوصية المستخدم أو الطريقة التي ندير بها خدمتنا، بما في ذلك كيفية معالجة البيانات أو استخدامها أو مشاركتها مع أي جهة، بما في ذلك ميتا”.

آخر الأخبار

أحدث البرامج