Search
Close this search box.

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تختتم المرحلة الأولى من برنامجها الطبي في لبنان

نسخة من الهلال الأحمر في القدس (82)

اختتمت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي برنامجها الطبي الأول في مجال زراعة القرنيات في مستشفى الشهيد محمود الهمشري في صيدا بالجمهورية اللبنانية بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين، ووزارة الصحة الفلسطينية وبنك العيون الأميركي ايفرسايت.

وقال سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، إن مهمة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي كانت ناجحة على المستويين الفلسطيني واللبناني وساهمت في تطوير وتقوية روابط التواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده تنفيذاً لتوجيهات الرئيس محمود عباس بتقديم كل الدعم الممكن لمخيمات لبنان في مجالات مختلفة بما فيها ما يتعلق بالمجال الطبي.

بدوره، أوضح مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي، مدير عام بيكا السفير عماد الزهيري، أن هذا البرنامج النوعي الأول يأتي لتعزيز روابط التعاون مع أهلنا من أبناء الجالية الفلسطينية في المخيمات اللبنانية وتلبية لاحتياجاتهم الطبية ضمن الامكانيات المتاحة التي توفرها الوكالة الفلسطينية بالتعاون مع شركائها وبما يساهم من التخفيف من معاناة اللاجىء الفلسطيني وبما يحقق التكامل بين مختلف مكونات الشعب الفلسطيني في فلسطين ودول الاغتراب ومخيمات اللجوء.

وأكد على توجيهات الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي لكسر الحواجز والحدود الجغرافية لتنفيذ عدد آخر من البرامج خلال العام القادم في مجالات طبية مختلفة بما يخدم الفلسطيني.

من جهته، أشار رئيس المستشفى الدكتور رياض أبو العينين، إلى استمرارية التعاون لتنفيذ هذا البرنامج العام وبرامج طبية أخرى تساهم في رفع المعاناة عن أبناء شعبنا ومن هو بحاجة من الجنسيات الأخرى المقيمة على الأراضي اللبنانية الشقيقة.

وكان فريق دولة فلسطين الذي يضم جراحي العيون عمر حماد، وأحمد أبو بكر،  والمنسق خالد أبو قرع، قد أجروا عمليات زراعة القرنيات للمرضى في مستشفى الشهيد محمود الهمشري تكللت بالنجاح.

آخر الأخبار

أحدث البرامج