Search
Close this search box.

الرجوب: الرياضة وسيلة نضالية تقدم صورة لمعاناة شعبنا

جبريل الرجوب

جبريل الرجوب

زيارة رئيسي الاتحادين الأردني والقطري ونائب رئيس الاتحاد العربي لها دلالات سياسية وإنسانية

بيت لحم 14-5-2023 وفا- قال رئيس اتحاد كرة القدم الفريق جبريل الرجوب، إن الرياضة وسيلة نضالية تقدم صورة لمعاناة شعبنا وعذاباته، وصورة لصمودنا وتمسكنا بالعيش في وطننا، رغم ممارسات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية المتواصلة وإجراءاته.

وأضاف الرجوب، خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الأحد، في بيت لحم، بحضور رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، رئيس اتحاد غرب آسيا الأمير علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي “فيفا” حمد بن خليفة آل ثاني، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي “فيفا”، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم هاني أبو ريدة، أن لهذه الزيارة دلالات سياسية وإنسانية تخدم شعبنا وقضيته العادلة.

وأضاف:”كما أن الزيارة تؤكد أن شعبنا ليس وحده وأن هناك دعما كبيرا له من مختلف دول العالم، وأنه يجب أن يتم وضع حد لهذا الاحتلال الظالم المتواصل منذ 75 عاما”، مشددا على أن الأسرة والحركة الرياضية والوطنية ستبقى أحد رموز تجليات الهوية الفلسطينية وعنصر وحدتنا.

وأشار الرجوب إلى أن استاد الخضر شكل استفزازا للاحتلال الذي يستهدفه في معظم الأيام، خاصة أثناء إقامة المباريات والنشاطات المختلفة، لافتا إلى أنه سيحمل اسم أسطورة كرة القدم البرازيلية الراحل “بيليه” تكريما لما قدمه لكرة القدم العالمية، والذي كان يرغب في زيارة فلسطين إلا أن وضعه الصحي حرمه من ذلك.

وفي السياق، زار الوفد برفقة الفريق الرجوب، مدينة بيت لحم وتجول في كنيسة المهد، واستمع إلى شرح مفصل عن تاريخها وأهميتها الدينية والتاريخية على مستوى العالم، بعد ذلك زار مخيم الدهيشة.

آخر الأخبار

أحدث البرامج