Search
Close this search box.

“فتح” تطالب “حماس” بعدم التعدي على إرادة شعبنا والسماح بإجراء الانتخابات في قطاع غزّة

"فتح" تؤكد اسنادها لحراك الحركة الأسيرة

طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، حركة “حماس” برفع الحظر عن إجراء الانتخابات الخاصّة بمجالس الطلبة في جامعات قطاع غزّة؛ باعتبارها سلطة الأمر الواقع في القطاع، مردفة أنّ حق الاقتراع للطلبة هو حقّ أصيل، لا يجوز لأيّ جهة أن تصادره منهم، أو تمنعهم من ممارسته.

وأضافت “فتح”، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الثلاثاء، أن نهج ديمقراطيّة المرّة الواحدة الذي تمارسه حركة “حماس”، غير آبهة بحقوق شعبنا السياسيّة؛ يكشف عن طبيعة فكرها المُعادي للديمقراطيّة وتداول السلطة، المستمد من جذورها الإخوانيّة، متسائلة عن مشاركة “حماس” بالانتخابات (البلديّة، والنقابيّة، والطلابيّة، والغرف التجاريّة) في الضفة الغربيّة، بينما تمنع إجراءها في قطاع غزّة.

وبيّنت حركة “فتح” أنّ حركة “حماس” منذ انقلابها العسكريّ على الشرعيّة الوطنيّة عام 2007 في قطاع غزة؛ منعت منعًا قطعيًّا أيّ انتخابات، وألغت العمليّة الديمقراطيّة في تعدٍ سافر على حقوق شعبنا وإرادته.

وعبّرت “فتح” عن فخرها واعتدادها بنهجها الديمقراطيّ الذي يتجلّى في ديمومة العمليّة الديمقراطيّة، مضيفةً أنّ الحركة لن تتخلى عن هذا النهج الذي يعدّ نهجًا استراتيجيًّا وليس تكتيكيًّا.

آخر الأخبار

أحدث البرامج