Search
Close this search box.

خطة لبيع الهواتف دون شاحن!

6-5-1024x682

يخطط الاتحاد الأوروبي لإجبار مصنعي الأجهزة على استخدام شاحن مشترك وبيع الهواتف دون وجود شاحن في الصندوق.
ومن المقرر أن تقدم المفوضية الأوروبية اقتراحًا تشريعيًا لجميع الهواتف والأجهزة اللوحية وسماعات الرأس المباعة في الاتحاد الأوروبي للحصول على منفذ شحن مشترك.
ويأتي ذلك بعد تصويت البرلمان الأوروبي لصالح الحق في الإصلاح، وهي مبادرة من شأنها أن تفيد المستهلكين بالإضافة إلى خطة الاتحاد لإجبار مصنعي الأجهزة على السماح للمستخدمين بإلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة مسبقًا من أجهزتهم.
ويحاول المشرعون في الاتحاد الأوروبي تعميم الشاحن المستخدم لشحن الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية لأكثر من عقد حتى الآن.
ووفقًا لوكالة رويترز، يؤيد الاتحاد الأوروبي وجود شاحن واحد لجميع الأجهزة الشائعة من أجل تقليل التأثير البيئي بالإضافة إلى تسهيل حمل المستهلكين لشاحن واحد فقط لجميع أجهزتهم بدلاً من استخدام موصلات مختلفة.
وبالرغم من عدم وجود إشارة صريحة إلى المنفذ المشترك المقترح. ولكن من المحتمل أن يكون منفذ USB-C، وذلك نظرًا لأنه أكثر منافذ الشحن استخدامًا عبر الأجهزة خاصةً على جانب أندرويد.
ويقترح الاقتراح أيضًا عدم إضافة شاحن في الصندوق، وهي خطوة نفذتها بعض العلامات التجارية مشيرة إلى الفوائد التي تعود على البيئة (مع خدمة مصالحها الاقتصادية أيضًا).
وتستخدم معظم أجهزة أندرويد منفذ USB-C للشحن، كما تحولت الشركات المصنعة للملحقات إلى USB-C لسماعات الرأس وحزم البطاريات وما إلى ذلك.
ويتم شحن الكثير من أجهزة الحاسب المحمولة الجديدة أيضًا عبر USB-C. ونظرًا لأن معظم أجهزة أندرويد تستخدم منفذًا مشتركًا، فإن هذا الاقتراح يؤثر في علامة تجارية واحدة أكثر من غيرها – آبل.

آخر الأخبار

أحدث البرامج