Search
Close this search box.

الاحتلال يمنع المحرر الروائي عصمت منصور من السفر لتوقيع روايته لجديدة

نفق الحرية 
عصمت منصور

May be an image of ‎one or more people and ‎text that says "‎تتشرف" دار طباق للنشر والتوزيع بدعوتكم لحضور توقيع رواية عصمت منصور الخزنة َالحب والحريّة "الخزنة" رواية الحب والحرية للروائي عصمت منصور :المكان معرض عمان الدولي للكتاب مكة مول رقم D6 :الزمان يوم الخميس ٨۸/// الساعة السادسة مساءً مصرض 1 للكتاب cưpo للنسر طيای والتوزيع PUBLISHING TIBaG‎"‎‎

منعت سلطات الاحتلال، الأسير المحرر والروائي عصمت منصور من مغادرة البلاد عبر معبر الكرامة، بحجة وجود قرار بمنعه من السفر.

وقال منصور، إنه كان متوجها إلى العاصمة الأردنية عمّان بعد دعوة تلقاها من معرض عمّان الدولي للكتاب، من أجل توقيع روايته الجديدة “الخزنة.. رواية الحب والحرية” مساء اليوم الخميس.

وأشار إلى أن روايته، تحاكي أحداث “نفق الحرية” الذي تمكن من خلاله ستة أسرى من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع فجر السادس من أيلول/ سبتمبر العام الماضي.

وفي السياق ذاته، استنكر الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، منع الاحتلال الروائي منصور من السفر عبر معبر الكرامة، معتبرا قرار منعه محاولة إجبار لكتم حرية التعبير، وإرهاب أسود يمارسه الاحتلال لتعطيل الرواية الصحيحة وتمرير روايته المزيفة.

وطالب الاتحاد، المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لرفع اسم الروائي عصمت منصور من قائمة المنع، ودعم حرية الرأي والتعبير، وإنهاء سياسة تكميم الحريات في فلسطين الممارس من قبل الاحتلال.

وكان منصور (45 عاما) من قرية دير جرير شرق رام الله، أفرج عنه عام 2013 بعد اعتقال دام 20 عاما، ووقتها منع من السفر حتى عام 2019، قبل أن ينتزع قرارا يلغي المنع الصادر بحقه.

آخر الأخبار

أحدث البرامج