Search
Close this search box.

شهيد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة

شهيد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة

 استشهد مواطن، مساء اليوم الخميس، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع خلال فترة الهدنة الإنسانية المؤقتة إلى أربعة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد مواطن متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال أمس الأربعاء، أثناء محاولته تفقد منزله.

ومنذ بدء الهدنة الإنسانية المؤقتة، في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، سجّلت عدة خروقات للاحتلال الإسرائيلي، حيث استشهد وأصيب عدد من المواطنين، أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم المدمرة في وسط وشمال غزة لتفقدها، وأخذ احتياجاتهم الأساسية.

وتتعمد قوات الاحتلال إطلاق النار وقذائف المدفعية صوب المواطنين في المناطق الغربية في مدينة غزة، تحديدا في أحياء النصر، وتل الهوا، والشيخ رضوان، ومنطقة الشيخ عجلين.

وفي 26 تشرين الثاني/نوفمبر، استشهد، مزارع وأصيب آخر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء عملهما بأرضهما شرق مخيم المغازي، شرق المحافظة الوسطى.

وفي اليوم الأول من الهدنة، استهدفت قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين، أثناء محاولتهم العودة من جنوب القطاع إلى شماله، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم، وإصابة آخرين.

يذكر أن أكثر  من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، ارتقوا خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

آخر الأخبار

أحدث البرامج