Search
Close this search box.

مستشفيات غزة: لن نترك مرضانا وجرحانا مهما كانت الظروف

(231017) -- GAZA, Oct. 17, 2023 (Xinhua) -- A man carries an injured child at a hospital after Israeli airstrikes in Gaza City, Oct. 17, 2023. Since the bloody conflict between Hamas and Israel began on Oct. 7, a total of 2,808 Palestinians have been killed and 10,850 others wounded, according to figures released by the Hamas-run health ministry. 
   Militants of Hamas launched on Oct.7 a surprise attack against Israeli military targets and towns, prompting extensive Israeli airstrikes on Gaza. Hamas attacks killed more than 1,300 people in Israel, according to figures released by Israel's military. (Photo by Rizek Abdeljawad/Xinhua)

أكد مدراء وممثلو المستشفيات الحكومية والأهلية في قطاع غزة، تمسكهم بأداء رسالتهم الصحية والإنسانية تجاه أبناء شعبنا على الرغم من كافة التهديدات والتحذيرات التي تصلهم، مشددين “لن نترك مرضانا وجرحانا مهما كانت الظروف”.

وأشاروا خلال مؤتمر صحفي عقدوه، اليوم الأربعاء، حول تهديدات الاحتلال الإسرائيلي لهم بإخلاء المستشفيات، إلى أن “ما حدث مع المستشفى الأهلي المعمداني هو مجزرة وجريمة مع سبق الإصرار والترصد، وإننا نحذر العالم بأن المحتل ماض في تهديداته إذا لم يكن هناك من يلجمه”.

وأضافوا: “بعد هدم البيوت على رؤوس ساكنيها واستهداف النازحين إلى الجنوب وسيارات الإسعاف والمساجد والكنائس، يتجرأ الاحتلال اليوم وبكل وحشية وبشكل لم يسبق له مثيل في العالم على استهداف المستشفيات”.

ولفتوا إلى أن جميع مستشفيات قطاع غزة وصلتها رسائل تهديد من الاحتلال الإسرائيلي بضرورة الإخلاء، مؤكدين أن هذا الأمر بالإضافة إلى كونه مخالفا لجميع الأعراف والقوانين الدولية، فهو من الناحية العملياتية لا يمكن تنفيذه.

وأوضحوا بأن تعمد إرسال رسائل تهديد بشكل متكرر للمرافق الصحية، يعني أن الاحتلال الإسرائيلي متعطش لسفك المزيد من الدماء وإيقاع المزيد من المجازر والضحايا.

وأكدوا أن مستشفيات قطاع غزة لم تعد مكانا للمرضى فقط، بل أصبحت مكانا يلجأ له النازحون المدنيون الأبرياء العزّل الذين ضاقت بهم السبل فلم يجدوا مكانا آمنا في كل قطاع غزة.

آخر الأخبار

أحدث البرامج