Search
Close this search box.

فيسبوك تطلق منصة الألعاب الجديدة “فانتاسي غيمز”

b9dd56f93b0d905063043def37558caf

دخلت  شركة فيسبوك (Facebook) عالم ألعاب “الفانتازيا” بعد أن إعلانها إطلاق منصتها الجديدة “فيسبوك فانتاسي غيمز” (Facebook Fantasy Games) لنظامي “آي أو إس” (iOS) وأندوريد، وذلك في أميركا وكندا.

وبحسب بيان نشرته الشركة عبر مدونتها، فإن تلك المنصة ستمكن المتابعين من الاستمتاع بالألعاب التنبؤية البسيطة على نحو مجاني، إذ سيستمتعون بالرياضة والبرامج التلفزيونية وألعاب الثقافة الشعبية معًا. واللعبة المتاحة هي “بك أند بلاي سبورتس” (Pick & Play Sports)، وهي لعبة تنبؤ رياضية صنعتها بالشراكة مع “ويسل سبورتس” (Whistle Sports).

وأوضحت الشركة، أنها ستسمح للاعبين بالتنافس مع أصدقائهم عبر دوري خيالي، ويمكن لتلك الدوريات أن تكون عامة أو خاصة، وتوفر أماكن للاعبين بمشاركة اللقطات والتعليقات.

وستطلق الشركة عددا من الألعاب بالتعاون مع الدوري الأميركي لكرة القدم، والليغا الإسبانية، إلى جانب شراكات مع برامج تلفزيونية من قنوات “سي بي إس” (CBS)، و”إيه بي سي” (ABC)، ومواقع إلكترونية، ويبدو أن الألعاب لن تحتوي على ميزات تتيح وضع أموال حقيقية للمراهنة.

وتوسع فيسبوك مؤخرًا في مجال الألعاب، في محاولة منه لإبقاء الناس يستخدمون خدماته؛ إذ أطلقت الشركة تطبيق “ويب” لخدمة الألعاب السحابية في يوليو/تموز الماضي، للالتفاف على قواعد متجر تطبيقات آبل، والسماح لمستخدمي آي أو إس بتجربته.

كما يقدم خدمة بث تشبه “فيسبوك غامنغ” (Facebook Gaming) وتويتش (Twitch). وتقدم هذه الألعاب الخيالية الجديدة شيئًا مختلفًا عن عروض الألعاب التقليدية، لكنها ربما تكون مناسبة بشكل أفضل للشبكة الاجتماعية.

آخر الأخبار

أحدث البرامج