Search
Close this search box.

حالة الطقس: أجواء باردة والفرصة مهيأة لسقوط أمطار

حالة الطقس

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن كتلة هوائية باردة تؤثر على البلاد، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ويصبح الجو باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبيا في بقية المناطق، وتكون الفرصة مهيأة في ساعات المساء والليل لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

هذه الليلة: يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً إلى شديد البرودة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

كما يكون الجو يوم غد السبت غائما جزئيا الى غائم وباردا في معظم المناطق، حيث يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8-10 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الأحد: يستمر الجو غائما جزئيا إلى غائم وبارداً خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ ارتفاع درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5-7 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم الإثنين المقبل غائما جزئيا إلى غائم، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا خاصة فوق المناطق الجبلية ودرجات الحرارة تبقى أقل من معدلها السنوي العام 3-5 وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق حتى ساعات المساء وفي ساعات الليل تميل الأجواء للاستقرار، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد الجوية من التقلبات الجوية والانخفاض الحاد على درجات الحرارة، ومن شدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية.

آخر الأخبار

أحدث البرامج