Search
Close this search box.

(محدث) الآلاف يشيعون جثمان الشهيد محمد كيوان في أم الفحم

188198676_5647587005311247_3397599995179763228_n

شيع الآلاف من أبناء مدينة أم الفحم في أراضي الـ48، مساء اليوم الخميس، جثمان الشهيد محمد محمود كيوان (17 عاما)، الذي ارتقى أمس متأثرا بإصابته الحرجة بعيار ناري في الرأس، أطلقها عليه عناصر الشرطة الإسرائيلية في الـ12 من أيار.

ورفع المشيعون جثمان الشهيد على الأكتاف، رافعين الأعلام الفلسطينية، وساروا به في موكب كبير جاب شوارع المدينة، وتمت الصلاة عليه في ساحة قاعة السوق البلدي، بعد إلقاء نظرة الوداع الأخير عليه.

“يا محمد ويا ابن عمي.. بفديك بدمي”

“بقى اليوم عليه امتحان… كان خلوق”  والد الشهيد محمد كيوان يتحدث عن ابنه الشهيد

والشهيد كيوان أحد ضحايا جرائم التحريض والعنصرية التي تمارسها المؤسسة الإسرائيلية، واستشهد برصاص الشرطة قرب مفترق مستوطنة “ميعامي”، خلال اعتداءات الشرطة على الاحتجاجات التي انطلقت في الداخل الفلسطيني نصرة للقدس وغزة.

وشهدت أم الفحم اليوم، حدادا وإضرابا شاملا في كافة المرافق، إثر استشهاد الشاب كيوان.

وحملت عائلة الشهيد  كيوان وبلدية أم الفحم واللجنة الشعبية ولجنة المتابعة العليا، شرطة إسرائيل كامل المسؤولية عن اغتياله.

موكب جنائزي مهيب

وجاء في النعي “بقلوب مطمئنة بقضاء الله وقدره نزف إلى أهلنا في مدينة أم الفحم وأراضي الـ48 وعموم شعبنا الفلسطيني نبأ استشهاد ابننا البار محمد محمود يوسف كيوان، شهيد الأقصى الذي اغتالته الشرطة الإسرائيلية إثر إطلاق النار عليه غدرا، عند مفترق مستوطنة “ميعامي” الجاثمة على أرضنا الطاهرة، إن ابننا الشهيد محمد يلحق بركب قافلة الشهداء الذين سالت دماؤهم زكية طاهرة من أجل القدس والمسجد الأقصى وجراحات أهلنا وإخواننا في غزة العزة والصمود”.

وأضافت: “انها والله كرامة كرم الله بها ولدنا محمد، ليكون في هذه الأيام الفضيلة المباركة في عداد الشهداء ويسجل في سجل وعداد الخالدين، ونؤكد موقفنا الإيماني الثابت أنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”.

آخر الأخبار

أحدث البرامج