اللاعب الفلسطيني عبد الكريم مبارك: سأرفع علم بلادي في الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة

تكساس – أكد اللاعب الفلسطيني المقيم في ولاية تكساس الأميركية عبد الكريم مبارك (السلوادي) انه سيرفع علم بلاده في اتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة (MMA  ( في العالم، وهو الـUFC، نتيجة إصراره وتفوقه في حلبات القتال.

وحصل مبارك (27 عاما) من بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، على لقب “فخر فلسطين” من قبل أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، بسبب تمكنه على مدار سنوات من تحقيق انتصارات كبرى على منافسيه تحت علم بلاده فلسطين.

 وأوضح في حديث لـ”وفا”، أن فوزه ببطولات عالمية دليل على قدرة اللاعبين الفلسطينيين على تحقيق انتصارات رياضية هامة، ويشكل حافزا للشباب الفلسطيني للتدريب وممارسة هذه الرياضة والانضمام لاحقاً لاتحادات عالمية.

وعن مباراته الأخيرة التي اقيمت الجمعة الماضي، وفاز فيها بالضربة القاضية على منافسه الأميركي جاك سباستيان، قال: كانت هذه المباراة باكورة مبارياتي لهذ العام ضمن اتحاد( LFA)، بعد التوقف لعام ونصف نتيجة تفشي فيروس كورونا على مستوى الولايات الأميركية.

اللاعب الفلسطيني مبارك حصل على عدة بطولات عالمية في العامين 2013، و2014، وآخرها كانت في العام 2018 في مملكة البحرين بالوزن الخفيف، ويقضي جُل وقته اليومي في التدرب والاستعداد لمباريات “الفنون القتالية المختلطة”ـ وهي مزيج من فنون القتال التقليدية وغير التقليدية، كـالمصارعة، والكيك بوكسينج، والملاكمة، حيث استطاع أن يصل بهذه الفنون إلى العالمية، باعتبارها من اشهر الألعاب المتابعة على مستوى الولايات المتحدة الأميركية عبر شبكات البث، وبعض دول العالم، وتحديدا في الدول العربية.

اترك رد