اخر الاخبار
مجدلاني يسلم رسالة خطية من الرئيس إلى نظيره الروماني

بوخارست 6-9-2018 - سلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، المستشار السياسي للرئيس الروماني بوغدان اورسكو، رسالة خطية من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى نظيره الروماني كلاوس يوهانس.

وأكد الرئيس في رسالته إلى نظيره الروماني، عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين والبلدين، وثمن موقف الرئيس يوهانس من نقل السفارة الأميركية غير القانوني للقدس.

ونقل بوغدان خلال اللقاء الذي حضره سفير دولة فلسطين لدى رومانيا فؤاد كوكلي في العاصمة بوخارست اليوم الخميس، شكر وتقدير الرئيس يوهانس على التواصل والتشاور السياسي الدائم بين البلدين، مجددا موقف بلاده الملتزم بالقانون الدولي بشأن القدس.

 وأكد أهمية تطوير العلاقات الثنائية وعقد اللجنة الحكومية المشتركة، وان رومانيا خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي مطلع العام المقبل ستدعم الشراكة الفلسطينية الأوروبية، واعتراف الدول الأوروبية التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين.

وأضاف ان دولة فلسطين بإمكانها الاعتماد على رومانيا في التحرك لدعم السلام. ونقل شكر الرئيس الروماني، للرئيس عباس على دعوته لحضور قداس أعياد الميلاد المجيد ووعد بتلبية هذه الدعوة.

وفي السياق ذاته، التقى مجدلاني، السفراء العرب المعتمدين لدى رومانيا، بحضور السفير كوكلي.

وقدم عرضا للأوضاع السياسية والتطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس لمواجهة المشروع التصفوي الأميركي الذي بدأ تطبيقه واقعيا وفعليا، والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة، خاصة بعد إقرار قانون القومية العنصري.

وأجاب مجدلاني على تساؤلات السفراء التي طرحوها بما في ذلك العلاقات الثنائية الفلسطينية الرومانية في ضوء تصريحات بعض السياسيين الرومان عن نقل السفارة للقدس ونقل لهم ما سمعه من المسؤولين الرومان، الذين أكدوا ثبات الموقف الرسمي تجاه القدس باعتبارها قضية رئيسية من قضايا الوضع النهائي.