اخر الاخبار
الاعلان عن فعاليات مهرجان سبسطية التاسع للسياحة والتراث

 

 

 

 

نابلس 3-9-2018 وفا- أعلنت اللجنة العليا لمهرجان سبسطية للسياحة والتراث الثقافي، اليوم الاثنين، عن انطلاق فعاليات المهرجان بالتعاون مع بلدية سبسطية، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، في 12 الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في بلدة سبسطية، للإعلان عن انطلاق فعاليات المهرجان التاسع المزمع اقامته في الثاني عشر من الشهر الجاري، ويستمر لثلاثة ايام ،بالشراكة مع وزارت الاعلام والسياحة والثقافة.

وقال محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، إن اقامة المهرجان جاء برعاية الرئيس محمود عباس، وبإشراف من المحافظة وبلدية سبسطية، وبالتعاون مع المؤسسات الاخرى الشريكة.

واضاف أن سبسطية لها عمق تاريخي وحضاري وثقافي وتؤكد على تاريخها الكنعاني العربي الاصيل، واعادة احياء المهرجان يأتي كرسالة واضحة للمحتل على تمسك الفلسطيني بأرضه ومؤشر على عمق الانتماء لها، مهما حاولت اسرائيل سرقة التاريخ وتزويره. 

ويتطلع الرجوب إلى مشاركة الجميع في احياء فعاليات المهرجان التي ستنطلق في الثاني عشر من الشهر الجاري ويستمر لثلاثة أيام، موضحا أن هناك توجهها من قبل جميع المؤسسات الفلسطينية الى اعادة سبسطية على برامج زيارتها.

من جهته، قال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم: إن اعادة احياء المهرجان يأتي في ظل ظروف سياسة معقدة، وهجمة شرسة تواجهها البلدة من قبل الاحتلال، والاصرار على اقامته رسالة للتأكيد على تراث وعراقة وتاريخ هذه البلدة.

بدوره، دعا مدير مكتب الاعلام في نابلس ناصر جوابرة، الى مضاعفة الجهود من أجل ادراج سبسطية التاريخية لائحة التراث العالمي، مؤكدا أهمية احياء مثل هذه المهرجانات التي تعتبر انطلاقة لإعادة تنشيط السياحة الداخلية.

ويتخلل المهرجان عروض فنية وثقافية وشعبية والعاب للأطفال وجولات سياحية على المناطق الاثرية في البلدة على مدار ثلاثة ايام.