اخر الاخبار
الرجوب يلتقي رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي

جاكرتا 21-8-2018 وفا- التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، أمس الإثنين، في العاصمة الإندونيسية جاكارتا، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ أحمد الفهد الصباح، على هامش دورة الألعاب الآسيوية 2018.

ووضع الرجوب خلال اللقاء الشيخ الصباح في صورة ما تواجهه الرياضة الفلسطينية من تحديات جراء ممارسات الاحتلال ومحاولات عرقلة عملية التطوير، والتي تشمل عرقلة حركة الرياضيين بين محافظات الوطن من جهة، وإلى خارج الوطن من جهة أخرى، إضافة إلى وضع قيود على إدخال الأدوات الرياضية إلى فلسطين، الأمر الذي ينعكس سلبا ويعرقل كافة الجهود الهادفة إلى تطوير الرياضة في فلسطين.

وبحث الرجوب مع الشيخ الصباح آلية إثارة مجمل المعوقات التي تواجه الرياضة الفلسطينية لدى اللجنة الأولمبية الدولية جراء ممارسات الاحتلال، مشددا على ضرورة اتخاذ موقف جاد وحاسم من قبل الأولمبية الدولية لوقف هذه الممارسات التي تتعارض مع قوانين اللجنتين الدولية والقارية.

كما بحث الرجوب آليات دعم المجلس الأولمبي والأولمبية الدولية للرياضة في فلسطين، والمساهمة في تطويرها لتصل إلى المستوى المطلوب.

من جانبه استعرض الشيخ الصباح نتائج المباحثات الأخيرة بين الأولمبية الدولية وإسرائيل، إضافة إلى مخططات رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، للمرحلة القادمة الهادفة لوضع حد لممارسات الاحتلال.

وفي سياق آخر، أكد الصباح دعمه وتأييده الكاملين لاستضافة فلسطين لأي حدث رياضي، مؤكدا أيضا على دعمه لحق الرياضيين الفلسطينيين بالحركة بحرية، إضافة لحرية حركة الأدوات الرياضية الأمر الذي يسمح بتشكيل بيئة رياضية مناسبة وتلبي طموحات الرياضية، مشيرا إلى أنه سيزور فلسطين قريبا لافتتاح مقر اللجنة الأولمبية الجديد.