اخر الاخبار
المالكي يستقبل السفير الصيني ويسلمه رسالة شكر الى وزير الخارجية

رام الله 23-7-2018 وفا- استقبل وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الاثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى دولة فلسطين قواه وي، بحضور مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير مازن شامية.

وسلم المالكي السفير وي رسالة موجهة الى مستشار الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، معبراً فيها عن  شكرة وتقديره لنجاح أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي عقد في بكين 10 تموز 2018، وحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة المقدمة من الحكومة الصينية .

وأكد أن المنتدى هدف إلى تعزيز الصداقة وتعميق التعاون العربي الصيني، والصيني الفلسطيني، شاكرا جمهورية الصين الشعبية على الدعم المالي والتنموي الذي أعلن عنه الرئيس الصيني لفلسطين، مشيراً  الى ضرورة البناء على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير بين الوزيرين على هامش المنتدى.

بدوره، أكد السفير الصيني أنه سينقل الرسالة في أسرع وقت ممكن للوزير وانغ يي، مشيرا إلى ما جاء في خطاب الرئيس شي جين بينغ الهام الذي ألقاه في الجلسة الافتتاحية عن تأسيس الشراكة الاستراتيجية للتعاون الشامل والتنمية المشتركة، والتوجه نحو المستقبل ورسم ملامح خارطة طريق طموحة لمستقبل التعاون الصيني العربي.

وتابع: استعرض الرئيس بينغ آفاق التعاون العربي الصيني وسبل تطويرها، وأعلن عن حُزمة من مشاريع التعاون، والتمويل، إضافة الى تقديم رزمة من المساعدات الصينية للدول العربية، ما يدلل دخول العلاقات العربية الصينية مرحلة تاريخية جديدة يعمل الجانبان فيها على بناء مجتمع عربي- صيني يعود بالنفع لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، ومصلحة العالم بأسره.

وشدد السفير الصيني، على أنه يعمل بكل طاقته لترجمة ما جاء في المبادرة على أرض الواقع، وأن مواقف الصين ثابتة تجاه فلسطين.