اخر الاخبار
"وفــا" توقع مذكرة تعاون مع معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي

 

 

المشرف العام على الاعلام الرسمي الوزير أحمد عساف ومدير معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي نايف جراد يوقعان مذكرة تعاون (عدسة:مصطفى أبو دية/وفا)

 

 

رام الله 17-2-2020 وفا- وقّع المشرف العام على الإعلام الرسمي، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" الوزير أحمد عساف، اليوم الاثنين، مذكرة تعاون مع معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي.

جاء التوقيع عقب اللقاء الذي عقد في مقر وكالة "وفا"، بمدينة رام الله، بحضور المدير العام للمعهد نايف جراد، وذلك بهدف تعزيز العلاقات المهنية، وللمساهمة بتوثيق التعاون في القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وقال عساف: إن عمل الوكالة يتقاطع مع عمل المعهد في مجال الدراسات، كما وأن المعهد يشكل أهمية على مستوى الوطن، مشيرا إلى جهوزية الوكالة للتعاون معه في مجال الدراسات واستطلاعات الرأي، والاستفادة من المخزون المعلوماتي الذي يوفره مركز المعلومات الوطني الفلسطيني، والتعاون على مستوى الإعلام، وفيما يخص التدريب أيضا.

وأكد عساف حرصه على الإرتقاء بدور الإعلام الرسمي، وتوفير المعلومات والمعرفة العلمية المتميزة، وتعزيز دور البحث العلمي في خدمة المشروع الوطني، والتعاون والشراكة مع مراكز البحث العلمي والدراسات الإستراتيجية، وضرورة تلخيص وتسليط الضوء على بعض القضايا والمواضيع التي تشكل أهمية وطنية.

من جهته، قال جراد "إن وكالة "وفا" مؤسسة إعلامية ذات أهمية على صعيد نشر الوعي، والحقيقة لشعبنا وللعالم، وهناك قضايا مشتركة، والمعهد يسعى للاستفادة منها في تطوير التقارير الإعلامية".

وأوضح "أن المعهد يقوم بإعداد دراسات متعلقة بالأمن القومي بأبعاده السياسية والاقتصادية ، كما ويجري استطلاعات للرأي ومسوحات، مشيرا الى السعي لتطوير مفهوم هذا الأمن بمؤشرات قابلة للقياس.

وأشار الى أن المعهد أجرى أكثر من 30 لقاء وندوة في مختلف المحافظات، وهو بصدد عقد مؤتمر ضد "صفقة القرن" في آذار/مارس المقبل، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، لافتا إلى أن المعهد يسعى لبلورة مساقات تعليمية وتعميمها على الجامعات، منوها إلى أن المعهد قد عزز سبل التعاون على المستويات المحلية والعربية والإقليمية، بهدف التطوير في مجال البحث والدراسة.