اخر الاخبار
ندوة في جنين بعنوان "شخصية العام الثقافية.. تجربة وتحديات"

جنين 20-3-2017 وفا- نظم مكتب وزارة الثقافة في جنين، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "شخصية العام الثقافية.. تجربة وتحديات" في جمعية الكمنجاتي الموسيقية، بحضور ممثلين من المؤسسات الرسمية والجمعيات الأهلية وأسرة مكتب وزارة الثقافة من أدباء ومهتمين.

وتأتي الندوة، ضمن فعاليات يوم الثقافة الوطنية في جنين والذي ينظم لليوم السابع على التوالي من خلال سلسلة من الندوات والفعاليات.

وباركت القائمة بأعمال مدير مكتب الثقافة في جنين آمال غزال، قرار الوزارة بتكريم الفنان الموسيقي رمزي أبو رضوان باعتباره شخصية العام الثقافية لعام 2017  مؤسس جمعية الكمنجاتي الموسيقية، حمل الحجر وهو طفل صغير بالانتفاضة الأولى "انتفاضة الحجارة"، وما زال يقاوم باللحن والموسيقى في المحافل العربية والعالمية ليظل اسم فلسطين حاضرا  .

وأضافت أن المقاومة الثقافية بالشعر والأغنية والإيقاع والأهزوجة أشد تأثيراً من المقاومة بالسلاح، فالثقافة مقاومة.

ورحب مدير جمعية الكمنجاتي في جنين الفنان إياد ستيتي، بالحضور منوها إلى تجربة رمزي أبو رضوان الذي تربطه به علاقة صداقة قديمة، وأضاف أن أبو رضوان طفل المخيم استطاع أن يؤسس مدرسة للموسيقى في أحياء المخيم وهذا غير مألوف بالعادة  .

بدوره أجاب أبو رضوان على أسئلة الحضور المتنوعة حول مسيرته وتجربته الفنية بكل ثقة واعتزاز كونه بدأ مسيرته كموزع للجريدة وبائعا متجولا ليصبح عازف موسيقى مشهور ومنظم لمهرجانات عالمية.

وتم خلال الندوة عرض فيلم عن حياة أبو رضوان أعدته الوزارة، وآخر عن الجمعية.