اخر الاخبار
محافظ أريحا والأغوار يستقبل وفدا برلمانيا يابانيا

أريحا 26-9-2018 - أشاد محافظ اريحا والأغوار جهاد أبو العسل بعلاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والياباني، وثمن موقف اليابان الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وبالدعم الذي تقدمه اليابان لدفع عملية التنمية والتطوير في فلسطين وتنفيذ مشاريع تخدم البنى التحتية.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ أبو العسل وفدا برلمانيا يابانيا يزور فلسطين، وذلك في مقر اللجنة الشعبية لمخيم عقبة جبر للاجئين على المدخل الجنوبي لأريحا بحضور السفير الياباني تاكيشي اوكوبو، ومدير عام دائرة شؤون اللاجئين ياسر أبو كشك، وممثل الوكالة اليابانية للتنمية "جايكا" في فلسطين ميتسوي، ونائب رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم عقبة جبر كمال سعيد.

واضاف المحافظ ابو العسل، ان اليابان على الدوام وقفت الى جانب الشعب الفلسطيني وتولي المحافظة والأغوار الفلسطينية اهتماما خاصا قائلا، "نحن نشكر الحكومة اليابانية والشعب الياباني على هذا الدعم الذي يساعدنا في الجهود التي تبذل من قبل الحكومة لتنفيذ المشاريع التنموية".

وأطلع المحافظ الوفد البرلماني على طبيعة الأوضاع في الأغوار، وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الأغوار جراء الممارسات والإجراءات الاسرائيلية القمعية بحق شعبنا.

يشار الى أن الوفد الياباني قام بجولة داخل مدينة اريحا اشتملت على زيارة للمنطقة الزراعية الصناعية ومحطة التنقية والمعالجة المركزية وقصر هشام بن عبد الملك الأموي، والمركز الصحي التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين .