اخر الاخبار
فلسطين تشارك في مؤتمر الموارد البشرية العربي الأول في عمان

عمان 25-11-2017 وفا- شاركت دولة فلسطين، اليوم السبت، في مؤتمر الموارد البشرية العربي الاول الذي تنظمه جمعية محترفي الموارد البشرية العربية "افرا" في العاصمة الاردنية عمان، الى جانب كل من: الاردن، والعراق، والسعودية، والامارات، ومصر، والجزائر، والسودان ، وسوريا، وكردستان العراق.

واوضح رئيس الهيئة الادارية لجمعية "افرا" نضال شلبي، ان المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على واقع حال ادارات الموارد البشرية والحلول المطروحة للنهوض بها، والتركيز على تطبيقات عملية في ممارسات نشاطات ادارة الكوادر البشرية، وابراز دور ادارات الموارد تجاه المسؤولية المجتمعية، والتعرف على التحديات الفعلية التي تواجه جمعيات ومهنة الموارد البشرية، وكذلك الارتقاء بمعايير الشفافية والنزاهة، والاضاءة على دور المنظومة التعليمية في اعداد وتأهيل قادة للعمل في مجال الموارد البشرية، والتعرف على الكاريزما التي يجب ان يتحلى بها العاملون في مجال الموارد البشرية.

وقال شلبي "إننا اصبحنا بأمس الحاجة الى ان نعود وننظر لمهنة ادارة الموارد البشرية بمنظور حقيقي وتفعيل الدور الصحيح المناط بهذه المهنة، بعيدا عن النظريات دون اتخاذ اي خطوات ملموسة على ارض الواقع".

واشار الى ان جمعية "افرا" اتخذت قرارا باستقطاب محاضرين عالميين واقليميين ومحليين للمشاركة بهذا المؤتمر، لثقتها وقناعتها المطلقة بالمستوى العالي من المهنية، وبالإضافة لإدراك الجمعية ان الوطن العربي لديه رأس مال بشري ذو كفاءة عالية، وهو بحاجة الى استثماره وتوجيهه نحو الطريق الصحيح.

من جهتها ثمنت رئيس قسم الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم رنا شاهين، وهي من الوفد الفلسطيني المشارك، عقد هذا المؤتمر، والذي سيمكن المشاركين من اكتساب الخبرات والاستفادة من كيفية قيادة الموارد البشرية في الاردن، والاطلاع على خبراتهم في هذا المجال.