اخر الاخبار
غزة: "حركة الائتلاف الوطني" تجدد بيعتها للرئيس

 

 

 

 

غزة 17-2-2019 وفا- جددت قيادة حركة الائتلاف الوطني الفلسطيني بيعتها لرئيس دولة فلسطين محمود عباس، وتجسيد الشراكة مع الكل الوطني باتجاه تحقيق الوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الحركة الذي ضم الأمين العام محمد مقداد ونائبه محمد ماضي، وعضو اللجنة المركزية مازن ابو جبل لمحافظ شمال غزة صلاح ابو وردة، بهدف تعزيز الشراكة الوطنية مع المؤسسات الحكومية والتأكيد على تجديد الوفاء والبيعة للرئيس ووقوف الحركة خلف قيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

واعتبر ابو وردة الزيارة خطوة لتوطيد العلاقات الفصائلية مع المحافظين، وتعزيزا للشراكة والوحدة الوطنية، مشيرا إلى القواسم المشتركة التي تلتقي عليها القوى الوطنية مع المحافظين والتي يجب أن تكرس في تصليب الجبهة الداخلية في الوطن للمضي قدمًا نحو بناء وطن واستعادة الوحدة الوطنية .

وناقش الوفد الأوضاع على الصعيدين المحلي والإقليمي وتأثيراتها وتداعياتها على القضية الفلسطينية.

وأضاف ابو وردة ان الاحتلال الاسرائيلي يقاتل شعبنا في غزة والضفة والمخيمات الفلسطينية بالشتات بكل شراسة، وانه لزاماً علينا ان نتحد سويا لأنهاء الانقسام وصد كافة الهجمات على الرئاسة والقيادة الفلسطينية وافشال كافة مخططات التهويد التي تقودها الإدارة الأميركية.

وبين مقداد ان حركته تنضوي تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية وخلف القيادة الفلسطينية، ولا سيما دعمها للجهود التي يبذلها الرئيس لرفعة القضية الوطنية، ومجابهته لكافة المؤامرات التصفوية التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية، وخاصة قضية الاسرى في سجون الاحتلال.

وبحث الوفد مع المحافظ الحالة المزرية لأهلنا في قطاع غزة والشتات، وسُبل التحشيد والدعم للرئيس محليا ودولياً لدعم خطاه على طريق الدولة والمقدسات.

من جانبه أكد ماضي حرص حركته على العلاقة الوطنية التي تجمعها مع كامل القوى الوطنية والاسلامية ومؤسسات الدولة .

وتابع، اننا كحركة فلسطينية تكونت من شخصيات وطنية متعددة التوجهات الفكرية، نعتز بالشراكة الوطنية مع جميع التيارات الوطنية والاسلامية وكافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والتي نعتبرها علاقة تكاملية بتاريخها النضالي العريق التي تهدف الي بناء الوطن واستعادة الوحدة الوطنية.