اخر الاخبار
طبيلة يبحث مع اتحاد النقل الدولي دعم قطاع النقل في فلسطين

 

 

 

 

رام الله 10-9-2018 وفا- بحث وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، مع نائب الأمين العام لاتحاد النقل الدولي "ستيوارد"، اليوم الإثنين، سبل تدعيم قطاع النقل في فلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع النقابة العامة لعمال النقل بفلسطين، بحضور الأمين العام لاتحاد نقابات العمال شاهر سعد، ورئيس النقابة أحمد جابر.

واستعرض طبيلة التحديات والعقبات التي تواجه قطاع النقل في فلسطين بسبب الممارسات اليومية للإحتلال ، مؤكداً صمود وثبات الشعب الفلسطيني في وجه هذه الممارسات والعمل بشكل مكثف ومضاعف في كافة مجالات العمل .

وتحدث الوزير أيضا حول المشاريع الإستراتيجية والخطط المستقبلية التي تسعى الوزارة لإنجازها لحل الكثير من المشكلات والمعضلات التي تواجه قطاع النقل في فلسطين وعلى رأسها مشروع المخطط الشمولي للنقل والطرق والمواصلات في فلسطين ومصادقة مجلس الوزراء عليه، ومشروع تطوير الحافلات والمعروف باسم الأوريو والمقدم كمنحة من الحكومة الهولندية.

وشدد على اهتمام الوزارة بالنقل العام كأفضل وسيلة نقل تسهم في تحقيق خدمة أفضل للمواطن وتخفف من الإكتظاظات والإزدحامات المرورية .

وأكد المساعي الحثيثة التي تبذلها الوزراة للحصول على تمويل للعديد من المشروعات الهامة، التي تسهم في تطوير هذا القطاع، داعيا جميع الأصدقاء والأشقاء إلى تقديم كل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في كافة المجالات والمناحي اليومية.

وثمن دور النقابات في المساهمة في خدمة الوطن والمواطن، وأكد تعميق العلاقات التشاركية الحقيقية ما بين الوزارة وكافة الاطراف المعنية بقطاع النقل في سبيل بناء الدولة والمشاركة في التنمية الإقتصادية المستدامة.

من جهته، عبر "ستيوارد" عن استيائه الشديد للصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع النقل في فلسطين ومنها قطاع الشاحنات الفلسطيني، مؤكداً الوقوف الى جانب نقابات العمال في فلسطين لدى كافة المحافل الدولية، ودعا الى موصلة الحوار ما بين الوزارة والنقابات لتذليل أي عقبات .

ـــــ