اخر الاخبار
"صوت فلسطين" تنفذ موجة بث موحد مع 9 إذاعات عربية

القدس عاصمة فلسطين/ رام الله 17-12-2017 وفا- نفذت إذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الأحد، موجة بث إذاعي مشترك مع 9 إذاعات عربية دولية، خصصت للحديث عن إعلان ترمب الاعتراف في القدس عاصمة لإسرائيل.

وأوضحت إذاعة صوت فلسطين أنه تم تناول الأبعاد الخطيرة لهذا الإعلان من عدة جوانب خاصة السياسية والقانونية، منها وسبل التصدي لهذا الإعلان وإفشاله وأهمية التنسيق الفلسطيني والعربي في هذا المجال وحجم تفاعل الشارع العربي مع الموضوع.

وقال مدير عام قطاع الاذاعة الأستاذ بسام دغلس، إن الموجة الإذاعية التي شاركت فيها 3 إذاعات أردنية ومثلها مصرية، وإذاعتان تونسيتان وإذاعة جزائرية، حملت اسم "يوم البث العربي الموحد"، وكان شعارها "القدس توحدنا" وتم نقل الموجة ذاتها على 85% من المحطات الإذاعية الفلسطينية المحلية.

وأوضح دغلس أن البث في هذه الموجة استمر لمدة 12 ساعة متواصلة، وتم خلالها استضافة عشرات المتحدثين الفلسطينيين والعرب من سياسيين، ومتخصصين في الاستيطان والقانون الدولي والشؤون الدولية، وأكاديميين وشخصيات ثقافية وفنية.

وأشار إلى أن يوم البث العربي الموحد، أو موجة "القدس توحدنا" الإذاعية جاء تجسيدا للرؤية التي أرساها المشرف العام أحمد عساف، وحدد فيها رسالة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بإيصال صوت وصورة فلسطين إلى العالم واستدعاء العالم إلينا.

وأوضح أن عساف تابع عن كثب هذه الموجة مؤكدا على أنها نجحت بامتياز وأدت المهمة المنوطة بها، في وقت تقدم فيه المشرف العام بجزيل الشكر لكافة الإذاعات والهيئات والطواقم الرسمية العربية التي شاركت في هذه التظاهرة الإعلامية نصرة لفلسطين والقدس الشريف مثمنا الدور الكبير الذي قام به كادر العمل في صوت فلسطين والهيئة.

ــــــــــ