اخر الاخبار
"شؤون اللاجئين" و"جايكا" تعتمدان المرحلة الثانية من مشروع تحسين المخيمات

رام الله 18-4-2019 وفا- اعتمدت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، اليوم الخميس، المرحلة الثانية من مشروع تحسين المخيمات في الضفة.

وأشاد عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، رئيس الدائرة أحمد أبو هولي، خلال الاجتماع الخامس للجنة التنسيقية العليا المشتركة بين الجانبين، بالدعم الياباني المقدم للشعب الفلسطيني في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والانسانية، ودعم حقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

وبحثت اللجنة التنسيقية المشتركة النتائج النهائية للمرحلة الأولى للمشروع المنفذ في مخيمات الجلزون وعسكر القديم وعقبة جبر خلال فترة تنفيذه من عام 2017 حتى عام 2019 .

ولفت ابو هولي الى ان مشروع تحسين المخيمات عزز المشاركة المجتمعية في المخيمات وحدد اولويات المخيمات واحتياجاتها، مؤكدا اهمية المشاريع المنفذة من خلال جايكا التي لا تتعارض مع ما تقدمه وتنفذه الأونروا من مشاريع داخل المخيمات، وعلى اهمية الشراكة الحقيقية لكافة المؤسسات داخل المخيمات لما لها من مردود ايجابي على تحسين حياة اللاجئين الفلسطينيين .

ووعد باعتماد الخطوط الاستراتيجية الناتجة عن المشروع، والعمل على صبغ الطابع الرسمي لمنتديات المخيمات كجهة رسمية، الذي سيتم من خلالها تنفيذ كافة المشاريع كونها تمثل الشرائح المجتمعية والمؤسساتية داخل المخيمات مع اللجان الشعبية .

 بدوره، أكد ممثل مكتب جايكا في فلسطين توشيه ابيه، أن جايكا بصدد تنفيذ سلسلة من المشاريع الحيوية للمخيمات في المرحلة المقبلة وفق استراتيجيتها لهذا العام، ضمن منهج تشاركي شمولي يساهم في تحديد المشاريع ذات الاولية.

من ناحيتها، ابدت وزارة الحكم المحلي الاستعداد الكامل لتقديم المشاركة والمساعدة والمشورة الفنية لتذليل العقبات التي تواجه المشاريع المنفذة في المخيمات .

وتخلل الاجتماع عرض تفصيلي للمشاريع الشمولية المنفذة في المخيمات التي بنيت بناء على احتياجات سكان المخيم، قدمه كل من علي صوافطة ونسرين ذوقان ونانسي الهندي من طاقم مشروع جايكا عن دائرة شؤون اللاجئين .