اخر الاخبار
رام الله: حفل استقبال البعثة الإعلامية للحج

 

 

نقابة الصحفيين ووزارتي الاعلام والأوقاف، يعقدون لقاء مباركة وتهنئة لحجاج البعثة الإعلامية .(عدسة: حذيفة سرور/وفا)

 

 

 رام الله 3-9-2018 وفا- هنأت نقابة الصحفيين ووزارتا الإعلام والأوقاف أعضاء البعثة الإعلامية للحج، في مقر النقابة، اليوم الاثنين، بحضور وكيل وزارة الإعلام فايز أبو عيطة، ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، والأرشمندريت عبد الله يوليو.

وتضمنت البعثة الإعلامية 17 صحفيا في الضفة الغربية، و6 صحفيين من قطاع غزة.

وقال أبو بكر، "إن الحج بالنسبة للصحفيين مختلف، لأنه مهمة دينية الى جانب كونها مهمة وطنية، لأنها فرصة أمام ملايين المسلمين لنقل قضيتنا".

وأضاف، لدى الصحفيين خبرة في تغطية مواسم الحج، وتجربة يجب نشرها لتحقيق استفادة من الصحفيين في البعثات في السنوات القادمة، مشيدا بدور البعثة الإعلامية في تغطية جوانب الحج.

وأعرب عن أمله أن تزيد أعداد البعثة الإعلامية في المواسم القادمة، مشيدا بدور المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف في تنظيم واختيار ومتابعة أعضاء البعثة الإعلامية.

من جانبه أشار أبو عيطة، إلى أن أعضاء البعثة الإعلامية لهم دور في نقل الرسالة الإعلامية الفلسطينية المطلوبة من الوفد الى جانب الشعائر الدينية في تلبيتهم لفريضة الحج.

وأشاد بدور الإعلام الرسمي ونقابة الصحفيين في نقل الرسالة الإعلامية، وتحديدا خلال موسم الحج، مؤكدا ضرورة تركيز عمل الوفود الإعلامية على الجهود المبذولة لتنسيق وإنجاح موسم الحج، معربا عن أمله أن تكون البعثة الإعلامية في كل عام أحسن أداء.

من جانبه، قال وكيل أبو الرب، إن الوزارة تعمل على كافة المستويات، وكخلية نحل، لتوفير نقل أكثر من 8000 حاج من فلسطين الى السعودية، يضطر فيها الحاج الى التعامل مع 4 أنظمة خلال رحلته(الفلسطيني-الإسرائيلي-الأردني-السعودي).

من جهته، هنأ عبد الله يوليو أعضاء البعثة بالسلامة وأداء الحج، مؤكدا أننا أبناء أمة عربية واحدة، داعيا الى ضرورة التغلب على الخطاب الديني.

وأشاد أحد أعضاء البعثة أمجد شاور في كلمته بدور وزارة الأوقاف، وبالاهتمام الذي تم ايلاؤه للصحفيين وللحجاج كافة.