اخر الاخبار
تنظيم البطولة السنوية الثانية للملاكمة تحت شعار "فلسطين حرة" في جنوب إفريقيا

 

 

 

 

بريتوريا 17-9-2017 وفا- نظمت سفارة دولة فلسطين لدى جنوب إفريقيا، بطولة الملاكمة الفلسطينية السنوية الثانية تحت شعار "فلسطين حرة"، وذلك في بلدة سويتو المجاورة لمدينة  جوهانسبورغ، بالتعاون مع حكومة مقاطعة خاونتيج ولجان المقاطعة (BDS)  ومنظمة  جوهانسبورغ للملاكمة، ومؤسسة أحمد كاترادا.

وعبرت كلمة السفارة الرسمية التي ألقاها القائم بالأعمال بالإنابة بسام الحسيني، عن اعتزاز شعبنا بتنظيم هذه البطولة في بلدة سويتو معقل النضال الجنوب إفريقي ضد التمييز العنصري البغيض وفي القرب من المكان الذي كان يتدرب فيه الزعيم العالمي نيلسون مانديلا على الملاكمة، موجها الشكر والتقدير لكافة الجهات التي تعاونت مع السفارة لإنجاح البطولة للسنة الثانية على التوالي، مشيرا إلى تطلعات شعبنا لإيفاد لاعبين من فلسطين للمشاركة، وكذلك استضافة فلسطين لاعبين من جنوب إفريقيا في الدورات القادمة، في إطار تعزيز العلاقات والروابط الرياضية وفي كافة المجالات بين الشعبين الصديقين، مثمنا الدعم الثابت والتضامن من القيادة والشعب الجنوب إفريقي مع عدالة قضية شعبنا.

ورحب ممثل الحكومة المحلية لمقاطعة خاونتيج، باستضافة هذه البطولة في إطار التأكيد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية الاستقلال.

وقدمت الناطقة الرسمية باسم لجان المقاطعة كوارا كيكانا، موجزاً عن أنشطة اللجان وأهمية تضافر الجهود الرسمية والحزبية والشعبية على المستوى الدولي من أجل الضغط على إسرائيل وإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية.

وفي كلمتها، تناولت ممثلة مؤسسة أحمد كاترادا، مسيرة المناضل الكبير كاترادا ودعمه للحركة الرياضية في المعتقلات إبان فترة التمييز العنصري وبعد التحول الديمقراطي.

من جانبه، قال سفير فلسطين لدى جنوب إفريقيا هاشم الدجاني، إن العلاقات الفلسطينية الجنوب إفريقية أرسى دعائمها القادة الخالدين في التاريخ الإنساني من أجل الحرية والاستقلال أوليفر تامبو وياسر عرفات ونيلسون مانديلا،  ولا تزال هذه العلاقات التي يرعاها رئيس دولة فلسطين محمود عباس ورئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، ترتقي نحو المزيد من التعاون والتميز في كافة المجالات، مشيدا بالدور الريادي الجنوب إفريقي التضامني على المستوي الدولي وفي المحافل كافة.

ــ