اخر الاخبار
الهرفي يشارك في افتتاح الدورة الـ83 لعيد جريدة اللومانيتيه (الانسانية) الفرنسية

باريس 14-9-2018 - شارك سفير دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، والمستشار اول في السفارة ناصر جاد الله، في العاصمة باريس، في حفل الدورة الثالثة والثمانين "لعيد الانسانية" اللومانيتيه.

حضر الحفل الذي افتتحه النائب في البرلمان الاوروبي ورئيس تحرير جريدة اللومانيتيه الفرنسية الناطقة باسم الحزب الشيوعي الفرنسي لو هاريك، عدد من السفراء والدبلوماسيين الاجانب المعتمدين في باريس، وعدد من قيادات الاحزاب الفرنسية والاجنبية.

وأشاد لو هاريك في كلمته بالمشاركة السنوية لدولة فلسطين في هذا العيد محيياً صمود الشعب الفلسطيني بوجه الاحتلال الاسرائيلي، مشيراً الى المكانة التي تتمتع بها قضية فلسطين في عيد الانسانية حيث ترفع الاعلام الفلسطينية وتقام الندوات والامسيات الخاصة بفلسطين في كل مكان من المهرجان.

كما اشار الى قضية الطفلة عهد التميمي التي ارعبت الاحتلال فما كان منه الا زجها في السجون لثمانية اشهر ومن ثم منعها من السفر للمشاركة في عيد الانسانية، ولكن نتيجة التحرك الذي قامت به العديد من الجهات الفلسطينية والدولية اجبرت اسرائيل على السماح لعهد وعائلتها بالسفر وهم في طريقهم الان الى باريس لمشاركتنا عيد الانسانية.

وتمنى لو هاريك ان يعم السلام المؤسس على العدل وان يحظى الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة الخالية من الاستيطان والاحتلال.

يذكر ان فلسطين حاضرة في عيد الانسانية منذ سنوات طويلة حيث تحظى هذا العام بجناح تحت اسم دولة فلسطين بالإضافة الى اجنحة الجمعيات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني وتلقى الاهتمام الكبير من المنظمين والمشاركين.