اخر الاخبار
المواصفات والمقاييس و"CARE" توقعان اتفاقية تعاون حول المنتجات الآمنة

رام الله 19-7-2018 وفا- وقعت مؤسسة المواصفات والمقاييس، اتفاقية تعاون مع مؤسسة (CARE)، لتطوير دليل ونظام شهادة المطابقة للمنتجات الآمنة وبشكل خاص المنتجات الزراعية.

وتأتي هذه الاتفاقية تعزيزا لمشروع "سوقنا" التي ترعاه مؤسسة (CARE) الذي يهدف إلى ربط المزارعين وبشكل خاص النساء والشباب مع أسواق الخضار ومنتجات ومشتقات الحليب والالبان، وتهيئتهم للاستعداد والمشاركة المتواصلة والمستدامة بشكل يضمن جودة منتجاتهم وتحقيق الربحية العادلة التي تضمن استمراريتهم بمشاريعهم.

وأوضح مدير عام المؤسسة حيدر حجة أنها ستعمل على تطوير دليل المنتجات الآمنة التي تنوي مؤسسة (CARE) إعداده بما يتواءم مع المواصفات الفلسطينية، إضافة إلى التعليمات والاجراءات المتبعة بمؤسسة المواصفات.

وقال إن طواقم المؤسسة ستعمل على تدريب المزارعين بهدف رفع توعيتهم حول المنتجات الآمنة وكيفية وصول منتجاتهم واستمراريتها بتحقيق هذا الهدف، كما ستعمل المؤسسة على القيام بكل ما يلزم من إجراءات ضرورية بما يتضمن جمع العينات اللازمة وارسالها الى المختبرات المعتمدة وتحديد الفحوصات الضرورية، ويتضمن كذلك زيارات التدقيق الميدانية، ومنح واصدار شهادات المطابقة.

وأضاف حجة إن مؤسسة المواصفات ستعمل على تطوير شعار للمنتجات الآمنة، وستصدره قريبا ليتمكن المزارعين مستقبلا من وسم منتجاتهم بهذا الشعار حال تطبيقه لدليل المنتجات الامنة وتحقيقهم لمتطلباته.