اخر الاخبار
المالكي يطلع وزيرة خارجية جمهورية النمسا على انتهاكات الاحتلال

 نيويورك 25-9-2018 -  أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وزيرة خارجية النمسا كارين كنيسل، على الاعتداءات المستمرة للاحتلال، على شعبنا وعلى المقدسات وما يقوم به من تقسيم مكاني وزماني والحصار المفروض على قطاع غزة وما يترتب عليه من أوضاع معيشية سيئة، إضافةً إلى الانتهاكات في الخان الأحمر، ومناطق (ج) من تهجير وتهويد، واستيطان، والمخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وتطرق المالكي خلال اللقاء الذي يأتي ضمن سلسلة لقاءات ثنائية يجريها الوزير المالكي على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأميركية، تطرق إلى ما يسمى بـ"صفقة القرن" التي تحاول الإدارة الأميركية تنفيذها تدريجياً عبر تصفية القضية الفلسطينية وإفراغها من مضمونها، إضافةً إلى عواقب وقف التمويل الأميركي لموازنة "الأونروا"، بهدف تعطيل عملها وسحب ملف اللاجئين من طاولة المفاوضات.

وتطرق الطرفان إلى العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك من بينها السياسية الفلسطينية المتميزة في الاستثمار في التعليم ودور المرأة الفلسطينية ودعمها.

وأشار المالكي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يشكل عائقاً أساسيا أمام تحسين كافة مناحي الحياة للشعب الفلسطيني.

من جانبها، حذرت الوزيرة كنيسل من العواقب المترتبة على قطع الدعم المالي عن "الأونروا"، مشددة على موقف بلادها الملتزم بحل الدولتين.