اخر الاخبار
المالكي يطلع برلمانيين أوروبيين على آخر التطورات السياسية

رام الله 19-9-2018 - أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وفد لجنة العلاقات مع فلسطين في البرلمان الاوروبي برئاسة نيوكولاس سليكوتيس، اليوم الأربعاء، آخر التطورات السياسية للقضية الفلسطينية.

وشكر المالكي، خلال اللقاء الذي حضرته مساعد الوزير للشؤون الاوروبية السفيرة أمل جادو، البرلمان الاوروبي، على التصويت على رفضه لقرار اسرائيل هدم تجمع الخان الاحمر وتهجير المواطنين الفلسطينيين من مكان سكنهم الاصلي، مثمنا موقف الكتل السياسية في البرلمان الاوروبي التي دعمت التصويت على القرار ودفع لإنجاحه.

واستعرض المالكي الجهود السياسية والدبلوماسية التي تبذلها القيادة الفلسطينية لمواجهة قرارات الادارة الأميركية الاخيرة والتي تتناغم مع سياسة الاحتلال الاسرائيلي التي تهدف الى القضاء على اي عملية سلام وقيام دولة فلسطينية وفق مبدأ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

ودعا المجتمع الدولي، لتبني رؤية الرئيس محمود عباس لإحلال السلام وانهاء الصراع وتحقيق الامن للطرفين، التي طرحها في فبراير من العام الحالي في خطابه بمجلس الامن.

وطالب المالكي المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من سياسة القتل والقمع الوحشي التي ترتكبها دولة الاحتلال وعصابات المستوطنين وميليشياتهم المسلحة يوميا ضد أبناء شعبنا ومواصلة ميليشيات المستوطنين المسلحة سرقة أراضي المواطنين الفلسطينيين وتحويلها الى بؤر استيطانية، اضافة الى استباحة آلاف المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وقيامهم بأداء صلوات وطقوس تلمودية في باحاته.