اخر الاخبار
الرجوب يؤكد ضرورة وجود "رزنامة" موحدة خلال منافسات الموسم الكروي المقبل

 

 

 

 

تشكيل لجنة مشتركة من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية والشتات لضمان نجاحها

القدس عاصمة فلسطين 24-6-2018 وفا- دعا  رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إلى ضرورة أخذ العبر من الموسم المنصرم، وضرورة وجود "رزنامة" موحدة خلال منافسات الموسم المقبل.

وأشار الرجوب خلال ترأسه الاجتماع الثامن للمكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إلى أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية والشتات لضمان نجاح ذلك، ولترجمة هذه الاجندة والرزنامة على أن تقدم تقريرها بداية شهر آب المقبل.

وهنأ الرجوب كافة طواقم اتحاد الكرة في المحافظات الشمالية والجنوبية وفي الشتات بنجاح الموسم الكروي 2017/2018، لافتا الى أن حفل تكريم مركزي سيقام للأبطال يوم الأحد1 تموز المقبل.

وفيما يتعلق بلقاء منتخبي الارجنتين وإسرائيل، أوضح الرجوب أن دولة الاحتلال استخدمت مؤسساتها الرسمية لممارسة الضغط على الفريق الارجنتيني لإقامة المباراة في القدس بهدف الاحتفال بذكرى احتلال القدس الشرقية وتوحيدها وفق ادعاءاتهم.

ولفت الى أن ذلك تزامن مع خطوات الادارة الأميركية بنقل سفارتها إلى القدس، في مخالفة للموقف الأرجنتيني الرسمي الذي ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية بشأن القضية الفلسطينية والقدس الشرقية ومكانتها كعاصمة مستقبلية للدولة الفلسطينية.

وأضاف الرجوب "نحن بدورنا شكلنا لجنة من العلاقات الدولية بالاتحاد، واللجنة الاولمبية، والمجلس الأعلى، ومجموعة من الخبراء، آخذين بعين الاعتبار معالجة الموقف، رياضيا، بعيدا عن السياسة، وبدانا حملتنا برسائل للاتحادات الدولية والدوائر ذات العلاقة، وافضت الحملة الى الغاء اللقاء، في ظل ترحيب اوساط متعددة بالقرار واعتبرته انتصارا للإرادة الرياضية".

وأشار إلى أن ردة الفعل الاسرائيلية على إلغاء المباراة تواصلت، وتجلت بوضوح من خلال احالة لجنة الانضباط المنبثقة عن الفيفا قضيتين على اتحاد الكرة الفلسطينية، وتمثلت الأولى بالادعاء أن هناك تصريحات، لها علاقة باللاعب ميسي، والقضية الثانية تتعلق بلقاء فلسطين والكويت، بدعوى انها حصلت دون موافقة الفيفا.

وشكر الرجوب القائمين على اتحاد الكرة في غزة بعد أن قدم نائب رئيس الاتحاد ابراهيم أبو سليم تقريرا مفصلا عن الموسم الرياضي وأوضاع اللعبة في المحافظات الجنوبية، داعيا الى التعاون مع أحمد ابو هولي من أجل خدمة الحركة الرياضية في محافظات الوطن الجنوبية.

وجدد التزامه ببذل قصارى جهده لعقد جمعية عمومية لاتحاد الكرة من كافة محافظات الوطن.

وقال: إن هيئة للتطوير الرياضي شكلت للنهوض بواقع الحركة الرياضية في كل من: الضفة الغربية، وقطاع غزة، والشتات، على أن تكون مظلتها اللجنة الاولمبية، ويتمحور دورها في تطوير اللاعب، والطاقم الفني، فضلا عن القوانين والانظمة واللوائح.

واختتم الرجوب: "إننا نسعى لإيجاد سياسة ادارية ومالية موحدة"، موعزا بتشكيل لجنة لتطوير اللوائح والقوانين التنفيذية في كافة محافظات الوطن والشتات، وتمت تسمية صلاح الجعبري رئيسا، وبعضوية كل من: أمين عام الاتحاد عمر أبو حاشية، وعصام قشطة، وعلاء ابو علان، وسعاد علقم، وسامي ابو الحصين، واحمد حسنين من الساحة اللبنانية.